الرئيسيةاخبارمحلياتجهة حكومية تنفق 150 مليون ريال بصورة غير نظامية.. وديوان المراقبة يمهلها 5 أيام للرد
محليات

جهة حكومية تنفق 150 مليون ريال بصورة غير نظامية.. وديوان المراقبة يمهلها 5 أيام للرد

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

0e02abc2-ff2c-4064-91d3-4cacd37efb61

كشفت مصادر عن مطالبة ديوان المراقبة العامة لإحدى الجهات الحكومية بالرد على تجاوزات عدة تضمنها تقرير خاص بهذه الجهة أعده الديوان، من بينها صرف مكافأة حاسب آلي بأكثر من 150 مليون ريال، ممهلاً إياها 5 أيام لدراسة التقرير والرد على هذه التجاوزات.
وأوضحت المصادر وفقا لصحيفة “سبق” أن ديوان المراقبة قام بفحص وتحليل البيانات الآلية لنظام شؤون الموظفين والرواتب والبدلات وتوصل إلى عدد من الملاحظات التي تخص هذه الجهة، منها التعاقد مع متعاقدين غير سعوديين تحت بند استقطاب الكفاءات دون إيضاح السند النظامي لذلك، وصرف رواتب لبعض الموظفين المتعاقدين غير الرسميين بعد طي قيدهم.
وأضافت أن من بين التجاوزات كذلك صرف راتب أساسي كاملا بدلاً من نصف راتب لبعض الموظفين المبتعثين لاستكمال دراساتهم الأكاديمية، وصرف مكافأة حاسب آلي بأكثر من 150 مليون ريال وبدل ندرة وبدل نقل لموظفين مبتعثين، وصرف مكافأة خارج دوام بزيادة نظير العمل خارج وقت الدوام الرسمي، واحتساب بدل الانتداب لعدد من الموظفين بالزيادة عن المستحق لهم.
وطالب الديوان الجهة الحكومية بدراسة النتائج والتوصيات التي تضمنها التقرير وسرعة استيفائها ومعالجة القصور وفقاً لمقتضى الفقرة الثالثة من قرار مجلس الوزراء والتي تنص على تزويد كل جهاز حكومي بنتائج التقويم ومساعدته في القيام بتحسين جوانب القصور لديه ومعالجتها وتطوير أدائه.