الرئيسيةاخبارمحلياتأكاديمي سعودي عن العربية: حكاية حسن هي القشة القاصمة لظهر البعير
محليات

أكاديمي سعودي عن العربية: حكاية حسن هي القشة القاصمة لظهر البعير

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

22

استنكر الكاتب والأكاديمي السعودي المعروف، أحمد بن راشد، بث قناة “العربية”، تقريرا بعنوان “حكاية حسن”، والذي يعرض تاريخ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، من خلال سيرته الذاتية والسياسية، والذى أثار غضبا واسعا فى المملكة.
وقال “بن راشد” فى سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “يبدو أن العربية سيحدث بها تغيير؛فأُريد أن تكون حكاية_حسن القشة التي تقصم ظهر البعير،وحبل الكذب قصير،وإلى الله المصير،وما للظالمين من نصير!”.
وبحسب موقع “بوابة القاهرة” أضاف “اختارت العربية اسم حكاية_حسن لعرضها الدعائي عن قائد حزبالة، لتستدعي إلى الذهن حكاية الشاطر حسن الذي اشتُهر بأنه: بطل، ذكي، مكافح، وفاتن!”.وتابع “في حكاية_حسن بدا قاتل أطفالنا في الشام بطلاً صالحاً لخوض كل المعارك،ما جعل أنصاره يستبشرون!.. إنها العربية الملعونة!”.
كما أجرى الأكاديمي السعودي “استطلاع رأى” حول القناة، قائلاً : “في ضوء عرض العربية فيلم حكاية حسن، هل تعتقد أن القناة أسفرت في هذه اللحظة التاريخية عن عدائها للسعودية شعباً ودولة؟”.وفى الوقت الذي تسعى فيه المملكة العربية السعودية تقليم أظافر عملاء إيران ومنهم حزب الله، والحشد الشعبي ونظام بشار، تسارع قناة العربية المحسوبة على السعودية إلى تجميل حزب الله، وكأنها تغرد خرج السرب، وتحرج المملكة.
وبحسب بوابة القاهرة الإخبارية تجدر الإشارة إلى أن هنا عناصر ليبرالية متشددة موالية لأبو ظبي، تسيطر على العديد من وسائل الإعلام السعودي، وعلى رأسها قناة “العربية” وغالباً ما تتناول تلك الوسائل قضايا تخالف سياسة المملكة وتستفز السعوديين الذين تمول هذه الوسائل الاعلامية من أموالهم، كما أطلقوا حملات عدة ضدها.