الرئيسيةصور ومحطاتصور: بلدة في الهند تمنع الشابات العازبات من استخدام الهواتف النقالة
صور ومحطات

صور: بلدة في الهند تمنع الشابات العازبات من استخدام الهواتف النقالة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

201602210127950

قررت بلدة في ولاية غوجارات في غرب الهند التي تشكل معقل رئيس الوزراء ناريندرا مودي، منع النساء العازبات من استخدام الهواتف النقالة معتبرة أن هذه التكنولوجيا “تضر بالمجتمع”.
وقال مسؤول البلدة ديفشي فانكار لوكالة فرانس برس إن “مسؤولي البلدة اعتبروا أن استخدام الهواتف المحمولة من قبل النساء غير المتزوجات كما الكحول، يضر بالمجتمع”، مضيفاً أن قرار المنع سيطبق أيضاً على الصبيان الذين باتوا في سن الذهاب إلى المدرسة.
وقد اتخذ أعضاء مجلس بلدة سراج البالغ عد سكانها الفي نسمة في إقليم ميسانا مسقط رأس مودي، قرار المنع مطلع فبراير (شباط). وقال فانكار إن الهواتف المحمولة تحول انتباه الشابات عن الدراسة والواجبات المنزلية.
وفي حال انتهكت النساء هذا المنع عليهن دفع غرامة قدرها 2100 روبية (27 يورو) على ما أفاد مجلس البلدة الذي يقدم مكافأة قدرها 200 روبية (2.6 يورو) لكل من يشي بالمخالفات. وأوضح مسؤول البلدة أنه يحق للشابات استخدام هواتف الأهل والأقارب.
وأطلق مودي حملة وطنية للترويج لاستخدام التكنولوجيا في المناطق الريفية. والعام الماضي أطلقت الحكومة خصوصاً مبادرة “الهند الرقمية” في بلد لا تتوافر إمكانية الولوج إلى الإنترنت لنحو مليار شخص.

Market - Rajasthan

هذه-البلدة...-تُمنع-النساء-العازبات-من-استخدام-الهواتف-النقالة-3

An Indian Muslim woman waits for customer as she sells goats in a market area in Lucknow on October 3, 2010. Schools, shops and businesses reopened in Ayodhya, Varanasi, Lucknow and other places with a mixed population of Hindus and Muslims after an Indian court ruled on September 30 that a disputed holy site in Ayodhya with a history of triggering Hindu-Muslim clashes should be divided - a judgement seen as favouring the Hindu litigants.  AFP PHOTO / Diptendu DUTTA (Photo credit should read DIPTENDU DUTTA/AFP/Getty Images)