صور: مدير تعليم جازان يفاجئ السبعيني متجاوز أميته بزيارة لمنزله

مدير-تعليم-جازان-يفاجئ--السبعيني1

حرص المدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى الحكمي، مساء السبت (20 فبراير 2016)، على زيارة مواطن “سبعيني” بعث له برسالة كتبها بخط يده، تعبيرًا عن فرحته الغامرة بتجاوزه أزمته مع الأمية، وهو في سن الـ76 عامًا.
وفاجأ مدير تعليم جازان، الطالب المسن محمد بن يحيى خبراني بزيارته في منزله بقرية أبو الجهوة بمحافظة أبو عريش لتهنئته على تجاوزه مرحلة الأمية، وتمكنه من إتقان القراءة والكتابة بيسر وسهولة، بعد عزيمة وإصرار رغم مكوثه سنين طويلة من حياته غير مدرك لها لعدم التحاقه ببرامج محو الأمية وتعليم الكبار إلا في سن متأخرة جدًا دون يأس منه في تحقيق حلمه.
وأشاد الحكمي في زيارته بقوة الإرادة التي يمتلكها الطالب السبعيني، وكذلك زملاؤه المسنون على وجوب التعلم بهذه السن وقناعتهم بأهمية التعليم وإن كبر عمرهم، موضحًا أن الرسالة التي بعثها مكتوبة بخط يد، خير شاهد على إجادته الكتابة، حيث أراد من خلالها إيصال فرحته بأسلوب آخر.
ولفت إلى أن هذه الرسالة تعد دليلا على إزاحة كل العقبات والعوائق أمام من يطلبون العلم بغض النظر عن الأعمار والأجناس، مشيرًا إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة التعليم أسهمت بشكل كبير في القضاء على الأمية والاهتمام بمجال التعليم للصغار والكبار في كل مناطق المملكة.
وثمَّن الطالب المسن، زيارة مدير التعليم بمنطقة جازان له في منزله، وأصر على أن يسمعه شيئا من كتاباته النصية ليثبت له أنه فخور بهذا الإنجاز الذي كان حلمًا وأصبح حقيقة، بجهود المسؤولين عن التعليم في المملكة، قبل أن تنتهي الزيارة بتلقي (الخبراني) هدية قيمة ودرعًا تذكاريا من مدير التعليم الحكمي بحسب صحيفة عاجل.

مدير-تعليم-جازان-يفاجئ--السبعيني

مدير-تعليم-جازان-يفاجئ--السبعيني2

مدير-تعليم-جازان-يفاجئ--السبعيني4

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا