الرئيسيةاخبارمحلياتكشف تفاصيل العثور على أسلحة داخل طائرات لثري سعودي بجنوب إفريقيا
محليات

كشف تفاصيل العثور على أسلحة داخل طائرات لثري سعودي بجنوب إفريقيا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أسلحة-وذخيرة-على-متن-طائرات-ثري-سعودي-بجنوب-إفريقيا

نفت سلطات الجمارك في جنوب إفريقيا علمها بوجود أسلحة مشبوهة على متن طائرات سعودية هبطت في مطار بطرسبورج الدولي.
وذكرت هيئة الجمارك، إن أي أسلحة نارية على متن الطائرات تقع تحت مسؤولية الشرطة وكذلك أي استفسارات فيما يتعلق بالأسلحة النارية يجب أن توجه إلى جهاز شرطة جنوب إفريقيا.
وبحسب موقع ماب نيوز قالت وكالة الأنباء الرسمية في جنوب إفريقيا، إن هذه المعلومات ترددت عقب انتشار أخبار عن قيام سلطات الجمارك بمصادرة أسلحة كانت بحوزة 106 سعودي وصلوا إلى المطار الجنوب إفريقي.
وقالت الوكالة إن أربع رحلات بما في ذلك طائرة شحن مع أسطول من المركبات هبطت في المطار أمس الجمعة، بعد أن قالت مراقبة الحركة الجوية المحلية إنها رفضت السماح لهم بالهبوط، وذلك بسبب عدم حصولهم على التصريح اللازم.
وأضافت الوكالة أن إحدى الطائرات كانت تقل رجل أعمال سعوديا، لكنها لم تحدد اسمه.
وذكرت مصادر  إنه عندما تم السماح للطائرات السعودية، تم الكشف عن كل ما تحمله عبر الكلاب البوليسية، التي كشفت وجود أسلحة “مشبوهة” وذخيرة.
لكن سلطات الجمارك أكدت أن الطائرات هبطت ومر ركابها عبر بوابات التفتيش، ولكنها لم تعلق على ما تم العثور عليه بحوزة هؤلاء الركاب.
وأكد المتحدث باسم هيئة الجمارك أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين وصلوا على متن الرحلات الأربع الخاصة كانوا 106 أشخاص برفقة رجل الأعمال السعودي.
وأضاف أن إجراءات طبيعية للتخليص الجمركي بما في ذلك المسح الضوئي والتحقق من جميع السلع والحقائب التي تعتبر مشبوهة من قبل الكلاب البوليسية قد تم بحق الرحلات السعودية، وكانت جميع الوثائق صحيحة.
ورفض المتحدث التعليق على الادعاءات بوجود أسلحة على أي من الطائرات، ورفضت وكالة الأمن في جنوب إفريقيا التعليق على أنباء وجود أسلحة على متن الطائرة السعودية.
وقالت مصادر وكالة الأنباء الرسمية إن السعوديين غادروا المطار على متن سيارتهم برفقة أمن المطار، وأضافت المصادر أن سلطات المطار صادرت الأسلحة التي ربما تكون أسلحة شخصية لحرس رجل الأعمال في المطار والتي ربما يتم تسليمها مرة أخرى قبل مغادرة السعوديين.