الرئيسيةاخبارمحلياتلافتات للبيع يكسوها الغبار.. ووزيرالإسكان يطمئن تجار العقار بعودة السوق وارتفاع الأسعار
محليات

لافتات للبيع يكسوها الغبار.. ووزيرالإسكان يطمئن تجار العقار بعودة السوق وارتفاع الأسعار

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

1220-702x336

فوجئ مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بتصريح وزير الإسكان الذي طمأن تجار العقار بعودة سوق العقار وارتفاع الأسعار.
واكتست لافتات «للبيع» الموضوعة على العمائر السكنية والعقارات, بالغبار لقلة الطلب عليها, حسب وجهة نظر متابعين, مما يدل على ركود بحركة البيع والشراء وزيادة العرض في ظل انخفاض نسبة الطلب, ولكن توقع مغردون أن تزداد لافتات «للبيع» وتتجدد بعد تصريحات وزير الإسكان الجديدة المبشرة للتجار.
وكان ماجد الحقيل، وزير الإسكان, قال في تصريحات صحافية, إن الركود الحاصل في السوق لن يطول، حيث من المتوقع أن نرى هناك انتعاشا خلال الربع الثاني من العام الحالي 2016 في حركات البيع والشراء .
وتحدث الدكتور عيسى الغيث, عضو «الشورى» ورئيس مركز الوسطية للأبحاث عن هذا التصريح, مستغربًا أن يصدر من وزير الإسكان, ومشيرًا إلى ضرورة عدم ترك هذا القرار يمر دون الوقوف عنده ومعرفة ما وراءه. وقال الغيث¡ عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لم أصدق -والله- حتى قرأت الخبر! معقول وزير إسكان يقول هالكلام؟!.. إن ثبت أنه قاله فلا يجوز تركه.. هذه نتيجة توزير التجار».
وفي سياق متصل, أجرى الكاتب خالد العلكمي, استبيانا على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر», وكان سؤال الاستبيان: «بعد مرور ستة أشهر على تعيينه, هل ترى أن أولوية وزير الإسكان..»، ووضع إجابتين متعاكستين تمامًا, الأولى مصلحة المواطن وكانت نتيجة التصويت عليها 14%, والثانية مصلحة العقاري التي أخذت نسبة كبيرة من التصويت بـ86 %.وذلك حسب ” الوئام “.
وعد مغردون نتيجة الاستبيان قد جسدت الآن على أرض الواقع بعد تصريحات وزير الإسكان التي تحمل رسالة مطمئنة للتجار والعقاريين بأن سوق العقار سترتفع وتعود قوية, وهو الأمر لاقى غضب المغردين, من حيث تخوفهم من ارتفاع الأسعار التي ستؤثر سلبًا عليهم.

000-67-300x250