الرئيسيةاخبارعربية وعالميةرئيس لبنان السابق يتحسر: طمرنا المساعدات السعودية بدلاً من النفايات!
عربية وعالمية

رئيس لبنان السابق يتحسر: طمرنا المساعدات السعودية بدلاً من النفايات!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

33fca_f8e83_860c2_prefix_bucwgirrqv

تحسّر رئيس الجمهورية اللبناني السابق ميشال سليمان، على الأوضاع اللبنانية الداخلية التي آلت إليها؛ بسبب الارتهان لمواقف ما يسمى بـ”حزب الله” حتى وقفت عائقاً دون إتمام الهبة السعودية للجيش والأمن الداخلي اللبناني.
ووفقا لموقع سبق غرّد “سليمان” معلقاً على قرار المملكة بإيقاف المساعدات والدعم للجيش اللبناني بقوله: ‏‏”بدلاً من طمر النفايات أو ترحيلها، نجحنا في طمر مساعدات القوى الأمنية وترحيل الهبة”.
وكان مصدر مسؤول قد أعلن، أمس، أن المملكة العربية السعودية قررت إيقاف المساعدات المقررة لتسليح الجيش اللبناني عن طريق الجمهورية الفرنسية، وقدرها 3 مليارات دولار أمريكي، كما قررت إيقاف ما تبقى من مساعدة المملكة المقررة بمليار دولار أمريكي والمخصصة لقوى الأمن الداخلي اللبناني.
وأكد المصدر، أن هذين القرارين يأتيان بعد مراجعة شاملة لعلاقات المملكة مع الجمهورية اللبنانية بما يتناسب مع المواقف اللبنانية المناهضة للمملكة، وبما يحمي المصالح السعودية ويتلاءم مع المواقف السياسية والإعلامية التي يقودها ما يسمى بـ”حزب الله” في لبنان ضد المملكة العربية السعودية، وما يمارسه من إرهاب بحق الأمة العربية والإسلامية.

56c8220b5ed22