الرئيسيةاخبارمحلياتإدارية جدة تدين مسؤولا حكوميًّا بتهمة الرشوة ومواعدة مقيمة
محليات

إدارية جدة تدين مسؤولا حكوميًّا بتهمة الرشوة ومواعدة مقيمة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

محكمة2

أدانت المحكمة الإدارية بديوان المظالم في جدة، مدير فرع أحد القطاعات الحكومية بجريمة الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي في مواعدة فتاة مقيمة.
وكان المدان (48 عامًا) تم ضبطه منتصف صفر الماضي، وأُحيل للسجن بالتزامن مع الشكوى التي قدمتها فتاة سويدية من أصول عربية للمباحث الإدارية، أوضحت فيها أنها أثناء مراجعتها لمدير الدائرة الحكومية المذكورة، طلب منها رقم جوالها، وبدأ بالتواصل معها، والتفاوض على موضوع قضيتها لإنهائها بـ5000 ريال، وطلب مقابلتها، وأخبرها أن مراجعتها سيتم إنهاؤها من خلال نظام “فتحت الدرج”. وفقًا لما ذكرته صحيفة “المدنية” الجمعة (19 فبراير 2016).
وأشارت حيثيات القضية إلى أن الفتاة السويدية قامت بإبلاغ المباحث الإدارية، وتم رصد وتوثيق جميع المكالمات بين المسؤول والفتاة، وترقيم المبلغ المالي الذي طلبه منها، حيث تمَّ القبض عليه بالجريمة أثناء لقائه بها في أحد المجمعات التسويقية الشهيرة بجدة، وعثر على المبلغ في جيب ثوبه الأيسر.
وغرّمته المحكمة 50 ألف ريال، فيما أبدى المدعى عليه عدم قناعته؛ تمهيدًا لتقديم لائحته الاعتراضية، ورفعها لمحكمة الاستئناف الإداري التي في حالة تأييدها للحكم، فإنه يترتب على ذلك فصل المذكور من وظيفته، وحرمانه من جميع حقوقه الوظيفية؛ باعتباره مطرودا من الوظيفة العامّة لإخلاله بها.