الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديفيديو: حادثة غريبة.. تركي الخضير يمنح ثلاث بطاقات صفراء للاعب نايف هزازي
الدوري السعودي

فيديو: حادثة غريبة.. تركي الخضير يمنح ثلاث بطاقات صفراء للاعب نايف هزازي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

l129-480x270

ارتكب الحكم الدولي تركي الخضير خطأ كبيرا في المواجهة التي جمعت فريق الاتحاد بضيفه فريق القادسية أمس في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لمباريات دوري عبداللطيف جميل، حينما منح لاعب وسط القادسية نايف هزازي ثلاث بطاقات صفراء قبل أن يمنحه البطاقة الحمراء ويستبعده من أرض الملعب.
وجاء الخطأ من الحكم الخضير حينما منح هزازي البطاقة الصفراء الأولى عند الدقيقة 59، فيما تم منح نفس اللاعب البطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 86، وبعد أن تنبه الحكم تركي الخضير من الحكم الرابع حسين أبو شاهين عبر “المايك” عاد الخضير ليخطئ مرة ثانية بمنح اللاعب بطاقة صفراء ثالثة ليتبعها بالحمراء ويستبعده من أرض الملعب عند الدقيقة 90.
من جانبه أكد الحكم الدولي (السابق) سعد الكثيري أن الخضير ارتكب خطأ لا يقع فيه حكم مبتدئ، في حالة لاعب القادسية، مشيرا إلى أن الحكم الرابع أنقذ الخضير من “الكارثة” بعد أن نبهه بطرد اللاعب “الزائد في الملعب” بحكم أنه تلقى بطاقتين صفراوين، مما يستوجب إبعاده من أرض الملعب، مشيرا إلى أن هذه الحالة كادت أن تسجل كخطأ فني فيما لو سجل اللاعب ذاته هدفا في مرمى الخصم أو منع هدفا ضد فريقه، الأمر الذي يستوجب إعادة المباراة نظاماً.
وقال الكثيري:” الحكام الأربعة لم يكتشفوا الخطأ، بل إن الخطأ تم اكتشافه عبر شاشات التلفزة، حيث تلقى الحكم الرابع اتصالات مكثفة من أحد أعضاء لجنة الحكام وتم إبلاغه بالخطأ، وعلى ضوء ذلك تحرك الحكم حسين أبو شاهين لتنبيه الخضير وهو ما تم بالفعل”.
وشرح الكثيري الحالة وقال بحسب صحيفة “الرياضية” عقب نهاية المباراة :” كان من الأولى ألا يمنح الخضير اللاعب البطاقة الصفراء الثالثة، بعد أن تنبه للخطأ من الحكم الرابع وكان عليه أن يمنحه الحمراء مباشرة وليستبعده من الملعب بدلا أن يمنح اللاعب ثلاث بطاقات صفراء”.
وقال الكثيري:” لو قام مدرب القادسية باستبدال اللاعب نايف هزازي وأشرك بيدلا عنه لاعبا آخر ولم يتنبه الخضير لهذا الخطأ، لأكمل القادسية المباراة بـ11 لاعبا ولا يحق للحكم بعد ذلك استبعاد اللاعب البديل”.
وعن المباراة قال:” من الواضح أن الخضير كان مرتبكاً طوال شوطي المباراة، فمنح الاتحاد ضربة جزاء غير صحيحة، والتي أخفق فيها المهاجم الفنزويلي ريفاس عند الدقيقة 60 وذلك لعدم وجود التعمد في لمس الكرة باليد ولقرب المسافة وسرعة الكرة، فيما تجاهل منح القادسية ضربة جزاء صحيحة بعد أن أعيق اللاعب ماجد النجراني داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 72، حيث احتسبها خارج المنطقة، على الرغم من قرب الحكم الخضير من الحالة”.
واختتم الكثيري حديثه :” الخضير مستواه متراجع، ويجب عليه مراجعة نفسه على الرغم من أن المباراة لم تكن بين طرفين متنافسين، ففي كل مباراة تجد أخطاء بالجملة على هذا الحكم، لذا من الأولى أن تقوم لجنة الحكام بمحاسبة الحكم المقصر، حتى يعود الحكم السعودي للواجهة مبدعاً في قيادة المباريات”.

https://www.youtube.com/watch?v=F7yU29WpGdQ