الرئيسيةاخبارمحلياتإغلاق 693 مكتب تأجير سيارات لمضايقتها سكان الرياض
محليات

إغلاق 693 مكتب تأجير سيارات لمضايقتها سكان الرياض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

اغلاق-693-مكتب-تأجير-سيارات-لمضايقتها-سكان-الرياض

نفذت أمانة منطقة الرياض، بمشاركة وزارة النقل ومرور الرياض والجهات الأمنية، حملة رقابة تصحيحية مكثفة استهدفت مكاتب تأجير السيارات، بعد تسببها في مضايقة سكان العمائر التي تقع فيها هذه المكاتب، ومضايقة المجاورين بالوقوف العشوائي للمركبات، والوقوف المزدوج، إضافة إلى وقوفها داخل الأحياء، وفي الأرصفة؛ ما أفقد الحركة المرورية انسيابيتها.
وأوضح وكيل أمين منطقة الرياض المساعد لشؤون البلديات المهندس عبدالعزيز العجيان، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة وتصحيح أوضاع مكاتب التأجير بمدينة الرياض؛ حيث نفذت هذه اللجنة -وبمشاركة وزارة النقل وإدارة المرور بمنطقة الرياض- حملة تصحيحية سجلت خلالها الفرق الميدانية زيارة (1051) مكتب تأجير موزعة على مختلف أحياء العاصمة الرياض.
وأكد المهندس العجيان أن الأمانة اتخذت الإجراءات النظامية بحق المخالفين؛ حيث أسفرت الحملة عن إغلاق (693) مكتب تأجير؛ لعدم وجود رخصة أو إيقاف أكثر من سيارتين أمام المحل، فيما تم سحب (219) سيارة من تلك المكاتب من قبل إدارة المرور.
وأوضح “العجيان” أن الحملة التصحيحية الرقابية نفذت خلال الفترة من 5-8/5/1437هـ؛ حيث تم في اليومين الأول والثاني القيام بحملة تصحيحية في نطاق كل من بلدية الروضة والبطحاء والعليا والعريجاء، فيما شملت الحملة في يومها الثالث كلاًّ من بلدية الشمال، والشفاء، والنسيم، وبلدية الملز. أما اليوم الرابع من الحملة التصحيحية فغطى نطاق كل من بلدية الشميسي، والسلي، ونمار، والعزيزية، وعرقة، وبلدية المعذر.
وشدد “العجيان” على أن دور الرقابة والحملة التصحيحية يعد جزءًا من الأعمال الأساسية التي تحرص عليها أمانة الرياض ، مؤكدًا استمرار الحملات على جميع الأنشطة المخالفة ومتابعتها؛ لعدم تكرارها مرة أخرى مستقبلًا.
وبحسب صحيفة عاجل أهاب وكيل أمين منطقة الرياض المساعد لشؤون البلديات المهندس عبدالعزيز العجيان بالمواطنين والمقيمين، التعاون مع الأمانة والبلديات، وإبداء الملاحظات وتقديم البلاغات بالاتصال على الرقم 940.