الرئيسيةاخبارمحلياتمبتعثة نجران تحصد المركز الثالث للابتكار في بريطانيا
محليات

مبتعثة نجران تحصد المركز الثالث للابتكار في بريطانيا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

جامعة-كارديف

حصلت طالبةُ الدكتوراه في بجامعة “كاردف”، ريضة بنت عبدالله الصيعري، على المركز الثالث في جائزة الابتكار وريادة الأعمال 2016م من الجمعية العلمية للطلبة السعوديين في المملكة المتحدة.
وفازت الطالبة السعودية، وهي مبتعثة من جامعة نجران بفرع شروره وتدرس الكيمياء، بالمركز الثالث لابتكارها المتعلق بتحضير محفزات صناعية، من مادة السايكليك كاربونيت (Cyclic Carbonate)، والتي تُعتبر من المواد الرئيسية في تحضير العديد من الصناعات المهمة.
تأتي الجائزة تزامنًا مع مؤتمر الطلبة السعوديين التاسع بالمملكة المتحدة، والذي تتشرف الجمعية العلمية بتنظيمه، في إطار سعي الجمعية إلى تطوير الأعمال البحثية العلمية وتنمية التفكير الإبداعي لدى الطلبة المبتعثين في المملكة المتحدة.
‏وتُسهم الجائزة في الكشف عن الأعمال المميزة والجهود الإبداعية التي تصدر عن المبتعثين ومرافقيهم من أجل تشجيعهم وتنمية أعمالهم وأفكارهم الإبداعية والريادية للإسهام في بناء مجتمع اقتصاد المعرفة تحقيقًا للرؤية الاستراتيجية لبرنامج الابتعاث ولوطننا الغالي، المملكة العربية السعودية.
‏وتتكون الجائزة من ثلاثة فروع؛ الفرع الأول (فكرة إبداعية) حيث يطلب من المشارك في هذا الفرع تقديم فكرة إبداعية قابلة للتطبيق، بحيث لا يزيد عدد الكلمات المستخدمة عن (500) كلمة. علمًا أنه سيتم ترشيح أصحاب أفضل الأفكار الإبداعية لحضور دورة تدريبية، بهدف تطوير أفكارهم وتحويلها إلى منتجات قابلة للاستثمار، ومن ثمّ المشاركة في التصور النهائي لأفكارهم الإبداعية في الجائزة، وعرضها في معرض الابتكار وريادة الأعمال.
الفرع الثاني ابتكار متميز يطلب من المشارك في هذا الفرع تقديم الابتكار أو الاكتشاف على هيئة نموذج/تصور أولي، ويُمكن من خلاله تحديد الوظائف والحلول التي يقدمها هذا الابتكار.
الفرع الثالث (مشروع ريادي) يطلب من المشارك في هذا الفرع تقديم الابتكار على شكل نموذج تجاري أو مصنع مع وصف توضيحي للمراحل والنماذج الأولية التي مر بها الابتكار حتى مرحلة التصنيع، إضافة إلى نموذج الأعمال ودراسة الجدوى الاقتصادية بحسب صحيفة عاجل.