الرئيسيةاخبارعربية وعالميةموقع أمريكي: رعد الشمال الأضخم والأهم في تاريخ الشرق الأوسط
عربية وعالمية

موقع أمريكي: رعد الشمال الأضخم والأهم في تاريخ الشرق الأوسط

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

56c4baa7f3310

وصف موقع “دا ترمبت” الأمريكي المتخصص في الشأن السياسي، المناورة العسكرية “رعد الشمال” بأنها الأضخم والأهم في تاريخ الشرق الأوسط.
وقال الموقع إن وجود 20 دولة إسلامية بمشاركة نحو 350 ألفا من القوات إلى جانب 2500 طائرة حربية و450 طائرة هليكوبتر، و20 ألف دبابة، يكشف ضخامة وقوة مناورة “رعد الشمال ” التي لم تشهد مثلها الدول الإسلامية منذ عقود طويلة.
وأشار موقع “دا ترمبت” السياسي، إلى أن مناورات رعد الشمال رسالة واضحة لإيران بالكف عن التدخل في شؤون دول الجوار، إضافة إلى أن الدول الإسلامية والعربية جميعها متحدة تحت راية السعودية لمواجهة كافة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.
ونقل الموقع تصريحا لعادل الجبير وزير الخارجية السعودية، قال فيه إن بشار الأسد سيترك موقعه لا محالة إما من خلال العمل السياسي أو ستتم إزالته بالقوة، وأن الأسد ضعيف وانتهى.
وأضاف الموقع الأمريكي، أن السعودية كانت أكثر جدية تجاه محاربة داعش والإرهابيين في المنطقة ، فخلال أيام قليلة تمكنت من جمع عدد كبير من الدول وعدد كبير من القوات لإجراء أكبر مناورة عسكرية في تاريخ الشرق الأوسط استعداداً للقضاء على التنظيمات الإرهابية.
وبحسب تصريحات لقيادة “رعد الشمال” تأتي مشاركة دول إسلامية وعربية للمرة الأولى كتدشين لعهد جديد من التعاون العسكري مع المملكة العربية السعودية, ضمن مسعى المملكة لتشكيل تحالف إسلامي استراتيجي مرتكزة فيه على بعديها الإسلامي و التاريخي.