الرئيسيةاخبارمحلياتصور: فتاة سعودية تفتتح ملجأ لتبني الحيوانات والرفق بها بالرياض
محليات

صور: فتاة سعودية تفتتح ملجأ لتبني الحيوانات والرفق بها بالرياض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

CbcY-2tWwAEFzNH

سارة الفهاد فتاة سعودية، تهتم بتربية الحيوانات، والرفق بها، واحتضان أي حيوان ضال أو متخلَّى عنه، وذلك في ملجأ افتتحته لتبني الحيوانات، والعناية بها، وضم أي حيوان من أي نوع كان.
“سارة” قالت إنها تقوم على الرفق بالحيوانات، والعناية بها في الملجأ، هي ومجموعة من المتطوعات والمتطوعين، مبينة أن أي شخص يرغب في تبني حيوان في الملجأ لا بد من إجراء مقابلة معه من قِبل موظف مختص لمعرفة هل هو جاد فعلاً بتبني الحيوان أم لا. مشيرة إلى أن هناك رسوماً رمزية لهذه الخدمة، تشمل التطعيمات وغيرها.
وأضافت بأنه من اهتمام الملجأ أيضاً البحث عن مأوى جديد للحيوانات المنقَذَة والمتخلَّى عنها عن طريق عرضها للتبني الدائم. وقالت “سارة”: “لا بد من تعريف الأفراد بثقافة التبني لإيجاد مأوى مناسب للحيوانات المحتاجة، وتقليل تعذيب واستغلال الحيوانات تجارياً، وإرشادهم وتثقيفهم بطريقة تربية حيواناتهم الأليفة، ومساعدتهم في حل مشكلاتهم معها”.
ووفقًا لصحيفة سبق انتقدت “الفهاد” طريقة البلدية في قتلها للحيوانات الضالة بأن يضعوا لها سُمًّا في الأكل، مطالبة بالرفق بالحيوانات الضالة، أو قتلها إن كانت مضرة بالإنسان عن طريق الموت الرحيم.

56c4d6c16d876 56c4d6c02f76a 56c4d6cbe36cf 56c4d6d022979