صور: إحباط تعديات على أراضٍ حكومية بجدة تخطّت المليون و250 ألف متر

56c4345fe7d33

تمكنت بلدية جنوب جدة الفرعية من إحباط تعديات على مجموعة من الأراضي الحكومية في مواقع متعددة تابعة لنطاق البلدية، “تخطت المليون و250 ألف متر” مجتمعة، ضمن جهود أمانة جدة المستمرة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات بمتابعة أمين المحافظة الدكتور هاني بن محمد أبو راس.
وأوضح المهندس محمد الزهراني رئيس بلدية الجنوب الفرعية، أن البلدية قامت، وبمشاركة لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات وشرطة البلدية، بإحباط بيع وإحداث مخطط عشوائي، وتم إزالة جميع الأحواش بعدد ٣٤ حوشاً بملحقاتها، وبئر خرسانية، وعقوم ترابية جنوب شرق حي السنابل، بمساحة حوالى ٨٠٠ ألف متر مربع.
وأضاف “الزهراني” أن البلدية قامت بإحباط أعمال بيع وإحداث مخطط عشوائي شرق طريق الساحل بمساحة حوالى ٣٠٠ ألف متر مربع، وقد تم سحب عدد ٢ بركسات، وكذلك سحب بلدوزر وشيول وحجزها في البلدية لاتخاذ الإجراءات النظامية حيالها.
وبيّن أنه تم إزالة مواقع بحي الخمرة بمنطقة القوزين به ٣٢ مستودعاً غير نظامي وبدون مستمسكات شرعية بمساحة حوالى ٦٠ ألف متر مربع، كما تم إزالة ١٥ مستودعاً غير نظامي للمرة الثانية في حي المرسلات شمال طريق الحرمين، بمساحة حوالى ٣٠ ألف متر مربع.
وتابع “الزهراني” وفقا لموقع سبق: أزالت البلدية ٢٢ موقعاً بينها مستودعات غير نظامية حديثة الإنشاء، وأسوار في الخمرة شرق طريق الساحل وغرب الطريق بجوار مجرى السيل بمساحة حوالى ٦٥ ألف متر مربع؛ أما في حي الألفية الشعبي والنبع شرق حي الأجاويد؛ فقد تم إزالة ١٣ سوراً بملحقاته غير نظامية بمخطط عشوائي، تم إزالته مسبقاً بمساحة حوالى ٤٠ ألف متر مربع، كما تم إزالة تعديات محلات غير نظامية بطريق مكة القديم بمساحة حوالى ٣ آلاف متر مربع.
الجدير بالذكر أن بلدية الجنوب أحبطت -خلال الثلاثة أشهر الماضية- تعديات بمساحة حوالى ٤.٦ ملايين متر مربع.
وأعربت أمانة جدة عن شكرها لسكان المحافظة على مساهمتهم في الحد من التعديات على الأراضي الحكومية، بالتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية (عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة) على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

56c4345e9b89d  56c4346085d4a

56c4346197c41

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا