ناشطات فيمن يقاطعن ستاربكس بسبب لافتة رفعها في المملكة

480242_6

وجّهت عدد من ناشطات حركة “فيمن” في فرنسا، دعوة لمقاطعة سلسلة المقاهي الأمريكية الشهيرة “ستاربكس” في جميع أنحاء العالم؛ بسبب لافتة رفعها فرع المقهى في المملكة حول منع استقبال السيدات بشكل مؤقت.
وطالبت الناشطات -خلال وقفة احتجاجية أمام فرع للمقهى بحي سانت ميشيل التاريخي بباريس- المتضامنين معهن، بالتوقيع على عريضة لمقاطعة السلسلة الأمريكية، حيث وصلت التوقيعات إلى 12 ألف حتى الثلاثاء (الـ16 من فبراير 2016).
وذكرت الناشطات أنهن غاضبات من خطوة ستاربكس، مطالبات بمقاطعة جميع مقاهيه في جميع أنحاء العالم، وقلن إنه لا تفاوض على كرامة من وصفوهن بنصف العنصر البشري (النساء). حسبما نقل موقع “mashable” الأمريكي.
وكان أحد مقاهي ستاربكس بالرياض، قد علق لافتة كتب عليها “يمنع دخول النساء”، مطالبًا الراغبات في الحصول على أحد منتجاته بإرسال سائقهن لأخذه.
ونشر المتجر هذه اللافتة، بعد سقوط الحائط الذي يفصل المنطقة المخصصة للنساء والعائلات عن المنطقة المخصصة للأفراد، الأمر الذي دفع بالمتجر إلى تقديم هذا الحلّ المؤقت، لحين إصلاح الحائط العازل.
وقالت ستاربكس، إنها تلتزم بالعادات المحلية بالمملكة العربية السعودية، عن طريق توفير مداخل منفصلة للعائلات وأخرى للعازبين، وتعمل بأسرع وقت ممكن لإعادة تصميم متجر جديد، لكي تتمكن من استقبال الزبائن، بما يتماشى مع العادات المحلية.

 ستاربكس (1)

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا