الرئيسيةاخبارمحلياتالعمل والأمن العام تلاحقان المتاجرين بالعمالة المنزلية
محليات

العمل والأمن العام تلاحقان المتاجرين بالعمالة المنزلية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

59264f95-7e86-4359-bfd1-537f1f3bf15e-1024x682

اتفقت وزارة العمل والأمن العام على ملاحقة المخالفين في المتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة لنظام الإقامة والعمل في المملكة، داعية المواطنين إلى تجنب التعامل مع الإعلانات المتداولة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للمتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة، مؤكدة بأنهما تعملان على رصد هذه النوعية من الإعلانات، تمهيداً للرفع بأسماء المخالفين للجهات القضائية لاتخاذ العقوبات المناسبة بحقهم.
وبحث وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، ومدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، أمس الأول في مقر الوزارة بالرياض، آلية رصد وتتبع المخالفات المتعلقة بالمتاجرة والوساطة للعمالة المنزلية المخالفة لنظام الإقامة والعمل في المملكة.
وأكد وزير العمل ومدير الأمن العام خلال اللقاء أن الإدارات المعنية تقوم بمتابعة كل من يقوم بالإعلان أو استغلال أو تشغيل أو مساعدة العمالة المنزلية المخالفة، مع تطبيق العقوبات النظامية في حقه.
وناقش المجتمعون أسباب هروب العمالة المنزلية، والمخاطر الأمنية والمادية والاجتماعية المترتبة على ذلك، مشددين على أهمية تنسيق وتوحيد الجهود بين وزارة العمل والأمن العام، لتلقي بلاغات هروب العمالة المنزلية، ومتابعتها وضبط كل من يقوم بمساعدة العمالة المنزلية على الهروب، وكل من يشترك في نقل أو المتاجرة أو التوسط أو استغلال أو تشغيل العمالة المنزلية المخالفة لنظام الإقامة والعمل وفقا لموقع تواصل.
وتطرق الاجتماع إلى تسهيل إجراءات التبليغ عن هروب العمالة المنزلية على المواطنين من خلال استخدام التقنية والتطبيقات الحديثة.