الرئيسيةاخبارمحلياتصورة حريق بسبب شاحن جوَّال تثير مواقع التواصل.. والتجارة تحذِّر
محليات

صورة حريق بسبب شاحن جوَّال تثير مواقع التواصل.. والتجارة تحذِّر

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

56c24c168528d

أثارت صورة، لاقت انتشارًا واسعًا بين مستخدمي التواصل الاجتماعي، جدلاً بين روَّاد “تويتر”، قائلين “إنَّ ما نشاهده من خرابٍ حل بهذا البيت ليس بسبب انفجار، أو تسرب غاز، بل بسبب شاحن جوال مُقلد، تُرك فترة طويلة”.
ووفقا لموقع سبق حذَّر التقني ثامر السواط من الخطورة التي تكمن في شراء واستخدام الشواحن المقلدة على الأفراد، ووصفها بـ”المجازفة الخطيرة”، مؤكداً عدم أمنها كهربائيًا مع الطقس الحار للمملكة على مدار العام؛ ما يرفع احتمالية حدوث تماس كهربائي، يتسبب في حدوث حرائق.
وشدد السواط على ضرورة التأكد من وجود العلامة التجارية المعروفة عالميًا على أي منتج تجاري، سواء كان شواحن أو توصيلات، مفيدًا بضرورة إبلاغ وزارة التجارة في حال العثور على منتجات كهربائية لا تتوافق مع المواصفات القياسية.
وأكَّد أنَّ أغلب الشواحن “الأصلية” القادمةإلى المنطقة العربية علامة  CE، وهي العلامة التي تعني أنَّ الجهاز مطابق لمواصفات الاتحاد الأوروبي، ويسمح بتداوله في دول الاتحاد؛ ما يعني أنَّ الجهاز يحمل معايير السلامة اللازمةلضمان أمان المستخدم. فيما تشير علامةمثل  CCC إلى أنَّ الجهاز مطابق للمواصفات الصينية.
يُذكر أنَّ وزارة التجارة والصناعة شددت على أنَّها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة، وخصوصًا التي تهدد صحة وسلامة المستهلك، وأنَّها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.