صور: تمرين رعد الشمال بمشاركة واسعة لأسلحة المدفعية والدبابات

904616-900x580

يتوالى وصول القوات المشاركة في التمرين العسكري الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة «رعد الشمال»، الذي تستضيفه مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، شمال المملكة، والذي يعد الأضخم من حيث عدد الدول، إذ تشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.
وقد وصلت قوات من دولة الإمارات العربية وهي تضم آليات ثقيلة من بينها دبابات وناقلات جند وقطع مدفعية في قافلة طويلة ممتدة على مدى البصر. كذلك وصلت قوات سلطنة عمان برجالها وآلياتها ومعداتها إلى قاعدة الملك سعود الجوية بالقطاع الشرقي قبل انتقالها إلى مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن، للانخراط في فعاليات التمرين فيما تولت طائرات سلاح الجو العماني نقل بعض المعدات الأخرى.
كذلك وصل إلى مدينة الملك خالد العسكرية رجال القوات الكويتية المشاركين في التمرين حيث شوهدت أرتال المركبات العسكرية التي تضم دبابات ومدفعية ثقيلة إضافة إلى عديد من المعدات والآليات الأخرى. وسيتوالى تباعا وصول بقية القوات المشاركة في التمرين.
ويشكل رعد الشمال، التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات، فضلاً عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ 20 المشاركة.
ويمثل التمرين بحسب صحيفة “الشرق ” رسالة واضحة إلى أن المملكة وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة تقف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى التأكيد على عديد من الأهداف التي تصب جميعها في دائرة الجاهزية التامة والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم .
ويرى المحللون أن تمرين رعد الشمال يؤكد أن قيادات الدول المشاركة، تتفق تماماً مع رؤية المملكة في ضرورة حماية السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

904618
904619

904622
904623
904624

904625

904627

904628

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا