الرئيسيةاخبارمحلياتبالأسماء.. الفيصل يشكّل فريقًا للمشاريع الحكومية القابلة للتنفيذ
محليات

بالأسماء.. الفيصل يشكّل فريقًا للمشاريع الحكومية القابلة للتنفيذ

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بالأسماء.الفيصل يشكل فريقا للمشاريع الحكومية القابلة للتنفيذ

وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، بتشكيل فريق عمل مكون من مركز التكامل التنموي، وشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني، والغرفة التجارية الصناعية بجدة، والمصفق التشاركي السعودي للإنماء والتشغيل، يتولى مهمة إعداد قائمة بالمشاريع الحكومية القابلة للتنفيذ في محافظة جدة بمشاركة القطاع الخاص.
جاء ذلك لدى ترؤّس سموّه اجتماعًا بمكتبه بجدة اليوم. مشددًا على أهمية إعداد برنامج تنفيذي بالخطوات والإجراءات التي تسهم -بشكل فاعل- في تنفيذ المشاريع الحكومية بمشاركة القطاع الخاص، وأن يتم الانتهاء من البرنامج في مدة لا تتجاوز شهرًا.
وأوضح الأمير خالد الفيصل، أن مركز التكامل التنموي في الإمارة أسّس لعدة أهداف من أهمها تسهيل إجراءات المشاريع، وتذليل العقبات أمام القطاع الخاص، ليسهم -إلى جانب القطاع الحكومي- في التنمية، مبينًا أن المركز بدأ فعليًّا في تنفيذ عديد من المشاريع العملاقة في مكة المكرمة وجدة والطائف.
واستعرض سموّه سبل تذليل المعوقات التي تحول دون مشاركة القطاع الخاص في التنمية، وكيفية وضع آلية تطوير العمل، بما يضمن المشاركة الأكبر في مشاريع جدة، بينما سيتولى فريق العمل تقديم تقرير لسمو أمير المنطقة عن فرص المشاريع المتاحة، وكيفية تطوير العلاقة بين القطاعين الحكومي والأهلي، كذلك دور الغرفة التجارية في تنفيذ المشاريع.
حضر الاجتماع أمين محافظة جدة رئيس مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني الدكتور هاني بن محمد أبوراس، والمشرف على مركز التكامل التنموي الدكتور سعد مارق، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل، وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.