الرئيسيةاخبارمحلياتصور: التجارة تكشف محال تجارية تخزن الساعات المقلدة في الأسقف المستعارة
محليات

صور: التجارة تكشف محال تجارية تخزن الساعات المقلدة في الأسقف المستعارة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

1e2f5cb8-5e03-440b-95bb-09efdcd0d38c

كشفت وزارة التجارة والصناعة أساليب وطرق تحايل تتبعها بعض المحال التجارية المتورطة في تخزين السلع المقلدة والمغشوشة، وضبط المراقبون أثناء الجولات التفتيشية عدد من المحال المتخصصة في تجارة الساعات في حي المرقب وسط الرياض، وتبين للمراقبين إخفاء كميات كبيرة من الساعات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة داخل الأسقف المستعارة لتلك المحال والتمويه بعرض كميات منها داخل عبوات أصلية بهدف إيهام المستهلكين بجودتها العالية، وتم ضبط وحجز 20 ألف قطعة مقلدة لعلامات مشهورة.
كما أغلقت الوزارة تسعة محال تجارية إثر تسجيل مخالفات نظام العلامات التجارية، كما حررت عدد من مخالفات عدم وضع بطاقة السعر للمنشآت غير الملتزمة ، في حين جرى ضبط حالة تستر تجاري في أحد المحال المخالفة، واستدعت الوزارة ملاك المقرات للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
واشتملت الكميات التي تم ضبطها وحجزها على 15 ألف ساعة يد لازدواجية بلد المنشأ (ياباني ـ صيني)، و5 آلاف ساعة مقلدة لعلامات تجارية مشهورة منها “رولكس”، و”اديداس”، و”نايك”، وغيرها، بالإضافة إلى ضمانات وهمية وملصقات مقلدة لعدد من العلامات التجارية، كما ضبطت الوزارة أيضاً 2000 سلعة مقلدة لعلامات تجارية تضمنت حقائب نسائية ومحافظ وأقلام وأصناف متعددة من الاكسسوارات.
على صعيد متصل ضبطت الوزارة خلال جولات تفتيشية على أسواق الجوالات في حي المرسلات شمال الرياض أكثر من 38 ألف قطعة مقلدة من شواحن وسماعات وبطاريات الهواتف المقلدة لعلامات تجارية معروفة منها “آبل” و”سامسونج” و”إل جي” وغيرها، وتمت مصادرة الكميات المضبوطة وغير المطابقة للمواصفات القياسية السعودية تمهيداً لإتلافها، واستدعت ملاك المحال المخالفة لاستكمال الإجراءات النظامية.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت مؤخراً حملات شاملة على الأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة السلع المقلدة والمغشوشة ، وكشف أساليب التحايل التي تتم على المستهلك.
وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها. وتدعو الوزارة عموم المستهلكين للإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 ، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

6c39741d-28ae-4094-b561-81ff3de75492
80a3d67f-d8c1-49f1-b54a-d9138115dd47
cbe32d19-a5ce-429e-aaab-90f6be12dd8d