فيديو: حيلة ذكية لالتقاط صورة لرسالة سناب شات دون علم المُرسل

SnapchatMAIN

يتيح تطبيق سناب شات تبادل الصور والفيديو والرسائل بين المستخدمين وتدميرها بعد فترة قصيرة، وهذا لا يمنع المستلم من أخذ لقطة للرسالة المرسلة قبل اختفائها من المحادثة بهدف الحفاظ عليها في شكل صورة.
لكن قيام المرسل إليه بهذه الخطوة، لابد من أن يعلمها المرسل، إذ أن التطبيق يتميز بحنكة وذكاء شديدين، فيبعث إخطاراً للمرسل بأن المرسل إليه قام بهذه الخطوة، وهذا في حد ذاته يعني بأن المرسل إليه يسجل بشكل دائم كافة رسائل المرسل.
ولكن، بإمكان المرسل إليه القيام بهذه الخطوة دون إخطار المرسل عن طريق حيلة ذكية، نستعرض خطواتها كالتالي، بحسب موقع ميرور البريطاني نقلا عن موقع 24 الإماراتي :
الخطوة الأولى
يفتح المرسل إليه تطبيق “سناب شات”، حيث تظهر الرسالة المراد التقاط صورة لها “غير مقروءة” في صندوق الرسائل الواردة على شاشة الهاتف، ثم يقوم بضبط هاتفه على وضعية “الطيران” دون الحاجة إلى إغلاق التطبيق.
بالنسبة لهاتف “آي فون” يتم ذلك من خلال النقر أسفل شاشة الهاتف لسحب القائمة، ثم النقر على أيقونة “وضعية الطيران”، أما بالنسبة لهاتف “أندرويد”، فالنقر يتم من أعلى الشاشة.
الخطوة الثانية
بعد تنشيط وضعية “الطيران”، يعود المرسل إليه إلى تطبيق “سناب شات”، حيث تظل الرسالة متاحة لفتحها، على الرغم من عدم اتصاله بالإنترنت، بعدها يتمكن من أخذ لقطة للرسالة، ثم إغلاق التطبيق والتأكد من إغلاقه تماماً.
الخطوة الثالثة
في هذه الخطوة يقوم المرسل إليه بتعطيل وضعية “الطيران”، ثم فتح تطبيق “سناب شات” مرة أخرى، وتظهر الرسالة بأنها “غير مقروءة” على الرغم من أخذ لقطة لها، وبالتالي لن يعلم المرسل بأن المرسل إليه التقط صورة للرسالة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا