شاهد: وثائقي صاحب السماحة يعرض صوراً نادرة للمفتي

مفتي_السعودية

أنتجت الجمعية الفقهية السعودية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فيلماً وثائقياً يتناول نبذة عن سيرة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وحياته العلمية والعملية إضافة إلى صور نادرة له.
وعُرض الفيلم الوثائقي الذي حمل عنوان “صاحب السماحة” ضمن محاضرة ألقاها المفتي، في إطار سلسلة محاضرات برنامج الجمعية “سيرتي الذاتية – تجارب وذكريات”.
جدير بالذكر أن المفتي العام هو في الوقت ذاته الرئيس الفخري للجمعية، فيما يترأس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية د. جميل بن عبدالمحسن الخلف.
وترفع الجمعية شعار الريادة في خدمة الفقه والفقهاء، وفي كلمته عن كلية الشريعة قال المفتي: “الكلية هي أمّنا ومصدر علمنا، ولها في أعناقنا دين لم نوفهِ إلى الآن”.
وتناول رؤيا الشيخ “ابن غديان” عن كلية الشريعة بالجامعة، وقال: “أخبرني الشيخ عبدالله بن غديان: رأيت في النوم رؤيا كأنني دخلت كلية الشريعة، وقيل لي هذا إن هذا إبراهيم الخليل -عليه السلام- يمشي فيها، فاستيقظت من نومي وصليت الفجر مع الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم، وقصصت عليه الرؤيا فأخبرني بأن رؤياك ستقع على خير إن شاء الله”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا