فيديو: طرد أستاذ جامعي يرتدي زيًّا إسلاميًّا من تجمُّع انتخابي لـ ترامب

14500

طرد رجال الشرطة والمسؤولون عن تنظيم تجمُّع انتخابي للمرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية “دونالد ترامب”، رجلًا يرتدي زيًّا إسلاميًّا تقليديًّا من مكان التجمع.
وقال موقع “إي بي سي27″، السبت، إن الرجل هو أستاذ جامعي يدعى “سينجيرا كومنيكا” ويعمل في جامعة كليمنسون في ولاية ثاوث كارولينا، ارتدى كوفية عربية على رأسه، في محاولة منه لاختبار رد فعل المرشح الجمهوري وأنصاره. وفور أن ظهر الرجل وسط الحضور، اقتاده رجال الشرطة إلى خارج التجمُّع الانتخابي الذي تم في إحدى الصالات الرياضية بالولاية.
ونشر الأستاذ الجامعي فيديو يصور كل ما حدث على مواقع التواصل الاجتماعي حصد آلاف المشاهدات منذ بثه مساء الأربعاء، قال فيه إنه ليس مسلمًا، لكنه أراد أن يتضامن مع جماعات يشعر أنها تعرضت للتهميش من قبل حملة ترامب.
ويظهر في الفيديو رجال الشرطة وهم يصطحبون الأستاذ الجامعي وهو يسألهم: “ماذا فعلت؟! جلست في سلام مثل باقي الحضور، لم أتحدث مع أحد.. لم أفعل شيئًا غير معتاد.. هل يمكن أن يخبرني أحد ماذا يجري؟! ولِمَ يتم طردي بهذا الشكل؟!”.
وقال كومنيكا إن تجربته كانت من أجل “اختبار” حق الأمريكيين في ممارسة العملية الديمقراطية، لكن طرده يعني “أننا فشلنا في الاختبار”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا