الرئيسيةاخبارمحلياتالقضاء البريطاني يحدد موعد محاكمة قاتل ناهد المانع
محليات

القضاء البريطاني يحدد موعد محاكمة قاتل ناهد المانع

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

هل-يفر-قاتل-ناهد-المانع-من-العقوبة-بدعوى-القتل-غير-العمد؟

حدد القضاء البريطاني الخامس عشر من مارس المقبل، موعدًا لمحاكمة مراهق بريطاني في ال17 من عمره بتهمة قتل المبتعثة السعودية “ناهد المانع”.
وأبلغت الشرطة البريطانية ذوي المبتعثة الراحلة بموعد محاكمة القاتل، بحسب تصريح والدها، العقيد ناصر المانع، لصحيفة “الحياة”.
وقال والد الضحية العقيد ناصر المانع: إن أحدًا لم يتواصل معه من السفارة، أو أية جهة رسمية ليطلعه على نتائج التحقيقات مع المتهم بقتل ابنته.
وأضاف المانع أن محاكمة القاتل ستتم في ال15 من الشهر المقبل، بحسب ما أبلغت الشرطة البريطانية ابنه رائد المانع المرافق لشقيقته.
وكانت محكمة “أولد بايلي” بالمملكة المتحدة قد عقدت أولى جلسات الاستماع للمتهم بطعن “ناهد المانع” حتى القتل، وأشارت الصحف إلى أن المتهم المراهق طالب المحكمة بالعفو عنه بعد أن اعترف المتهم، بقتل الطالبة السعودية ناهد المانع (من أهالي مدينة سكاكا التابعة لمنطقة الجوف) أثناء ذهابها إلى الجامعة في يونيو 2014، “دفاعًا عن النفس”.
وذكر موقع “سكاي نيوز” الإخباري الناطق بالإنجليزية (22 يناير 2016)، أن الشرطة الإنجليزية امتنعت عن التصريح باسم المراهق المتهم، بدعوى المحافظة على سمعته وعدم التشهير به لحداثة سنه، وأشار الموقع إلى أنه تم القبض على المراهق الإنجليزي في (26 مايو 2015)؛ لحمله أدوات قتل على صلة بقضية قتل البريطاني أتفيلد.

وأوضح الموقع أن المراهق المتهم تمكن خلال جلسة الاستماع لأقواله من الهرب من تهمة القتل العمد عن طريق اعترافه بأنه قام بتسديد طعنات لضحيتيه أدت لوفاتهما، إلا أنه لم يقصد قتلهما في المقام الأول.
وعثرت الشرطة البريطانية على جثمان المانع غارقة في بحر من الدماء يوم (17 يونيو 2014) بعد 6 أشهر فقط من وصولها إلى المملكة المتحدة لدراسة الدكتوراه في جامعة إسكس.