السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

كاتب بريطاني: المملكة ستتدخل في سوريا لتعويض فشل القوى الكبرى

القوات-البرية

أرجع الكاتب البريطاني، كون كوفلين، السبب وراء إعلان المملكة استعدادها للتدخل البري في سوريا إلى ما وصفه بفشل القوى الغربية الكبرى في دعم المعارضة المعتدلة التي تقاتل ضد نظام بشار الأسد المدعوم من روسيا وإيران.
وأوضح كوفلين أنه رغم أن الدول الغربية ومن بينها بريطانيا ملأت الدنيا ضجيجًا عن إقامة معسكرات تدريب وإمدادات للمعارضة المعتدلة التي يمثلها الجيش الحر، إلا أنها أثبتت فشلاً ذريعًا في هذا الصدد، ولم تقدم الدعم الكافي له، وذلك وفقاً لصحيفة “ذي تليجراف” البريطانية.
وتابع بأن المملكة ومعها عدد من الدول العربية، أبدت قلقها من طريقة التعامل الغربية التي سمحت لروسيا وإيران بإحباط انتصارات الجيش الحر في أرض المعركة، ودعمتا بشار بالمئات من العتاد جواً وبراً، ما أدى لقلب الطاولة وتراجع الجيش الحر وتقدم الأسد.
وأضاف كوفلين أنه يجب على المملكة إذا كانت تعتزم هي وحلفائها التدخل في سوريا لكي تلعب دور مهم في التحالف الذي تقوده واشنطن للقضاء على داعش، فإنها سوف تحتاج في البداية إلى الحصول على ضمانات حديدية من مؤيديهم الغربيين بأنهم سوف يحصلون على الدعم الكامل، بدلا من التخلي عنهم لمواجهة مصيرهم كما فعلوا مع الجيش السوري الحر.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات