الرئيسيةاخبارمحلياتشرطة الرياض تكشف تفاصيل القبض على 3 مواطنين دهسوا مصرياً
محليات

شرطة الرياض تكشف تفاصيل القبض على 3 مواطنين دهسوا مصرياً

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

دهس_1

أصدرت شرطة منطقة الرياض بيانًا حول حادثة دهس مصري بعد الاعتداء عليه بحي العمل جنوبي العاصمة.
وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان في بيان، إنه في حوالي الساعة العاشرة من مساء يوم الاثنين الموافق 29/4/1437هـ ورد إلى غرفة عمليات دوريات الأمن بلاغ من أحد المواطنين عن قيام ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة جيب بالاعتداء على وافد مصري الجنسية بالضرب بحي العمل جنوب العاصمة الرياض لمضايقة مرورية حدثت بينهم، وعند محاولتهم الهرب وقف المعتدى عليه أمام سيارتهم لمنعهم، فقاموا بصدمه ودهسه ولاذوا بالفرار، مضيفًا أنه تم إسعافه بواسطة الهلال الأحمر لمستشفى الإيمان إلا أنه فارق الحياة.
ووفقا لموقع عاجل أشار البيان إلى أنه جرى على الفور متابعة الجناة؛ حيث تمكنت فرق دوريات الأمن من العثور على السيارة واقفة داخل الحي، وتم القبض على سائقها في وقت وجيز، كما تم القبض على زميليه وجميعهم سعوديو الجنسية، تم إيقافهم وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
من جهتها، أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، أن استمارة تجهيز نقل المصري القتيل نصت بشكل واضح على أن سبب الوفاة المبدئي “دهس متعمد”، ما يضمن معاقبة الجناة على ما فعلوه، وفقًا لقوانين المملكة العربية السعودية.
وأضافت الوزيرة أن شقيق المتوفى رفض دفن جثمان شقيقه في مصر، مرجعًا السبب إلى أن شقيقه أوصى بدفن جثمانه في الرياض حال وفاته في المملكة العربية السعودية.
وأكدت الوزيرة متابعتها تطورات الحادث لحظة بلحظة، مشيرةً إلى أن عادل حنفي، المتحدث باسم الاتحاد العام للمصريين في الخارج موجود مع الجثمان، لإطلاع الوزارة على كافة التفاصيل أولا بأول.
وأشارت الوزيرة إلى أن الضحية “وليد” كان العائل الوحيد لأسرته، منبهة إلى أنها ستتواصل مع الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، لبحث مساعدة أسرته.