الرئيسيةاخبارمحلياتمديرة ثانوية بتبوك تمنع فرقاً إسعافية مباشرة حالة طالبة تعاني مرضاً بالقلب
محليات

مديرة ثانوية بتبوك تمنع فرقاً إسعافية مباشرة حالة طالبة تعاني مرضاً بالقلب

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

56b8f5ec28a97

أخرت مديرة ثانوية بحي القادسية بتبوك صباح أول أمس الأحد، مباشرة فرق إسعافية تابعة للهلال الأحمر لإنقاذ حياة طالبة، بعد تلقيهم بلاغاً أشير فيه بوجود طالبة تعاني من حالة إغماء ولديها مشاكل بالقلب.
ووفقاً لمعلومات بحسب صحيفة سبق، فإن حارس المدرسة أبلغ الفرق الإسعافية عند وصولهم بمنع مديرة المدرسة دخولهم إلا بحضور ذوي الطالبة الأمر الذي دفع الفرق للانتظار وقبيل وصول ذوي الطالبة أخرجتها مديرة المدرسة حيث تم نقلها إلى مستشفى الملك خالد.
ورداً على استفسار لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة حول تلقيهم بلاغاً وقع بإحدى مدارس البنات وعدم السماح للمسعفين بمباشرتها أفاد المتحدث الإعلامي لهيئة الأحمر بتبوك خالد العنزي، بأنه ورد بلاغ للعمليات عن وجود حالة أزمة قلبية في ثانوية بنات بحي القادسية وخلال ثلاث دقائق وصلت الفرقة الإسعافية مع فرقة التدخل السريع للموقع.
وأوضح أن الفرق لم تتمكن من مباشرة الحالة إلا بعد ١٣ دقيقة من الوصول للموقع حيث تم إخراج الطالبة وذلك بسبب رفض مديرة المدرسة دخول الفرقة الإسعافية لمباشرة الحالة أو خروج الطالبة للفرقة الإسعافية خارج المدرسة إلا بعد حضور ولي أمرها.
وأضاف: تبين عند الكشف أن الحالة إغماء نتج عنها سقوط من درج بالمدرسة وأنها لديها تاريخ مرضي ثقب بالقلب، مؤكداً بأن البلاغ ورد من إحدى الممرضات التابعات لوزارة الصحة باشرت الحالة أثناء قيامها بحملة تطعيم داخل المدرسة والتي طلبت من مديرة المدرسة دخول الفرقة لمباشرة الحالة وقوبل ذلك بالرفض.