الرئيسيةاخبارعربية وعالميةنيوزلاند تعلن عن نسبة المبتعثين السعوديين بين الطلبة المرحّلين
عربية وعالمية

نيوزلاند تعلن عن نسبة المبتعثين السعوديين بين الطلبة المرحّلين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

Untitled-1-Recovered_511

رحّلت دولة نيوزيلاند حوالي 553 طالبًا أجنبيًّا إلى خارج البلاد على مدى السنوات الخمس الماضية، وفقًا لتقرير حديث صادر عن وزارة الهجرة.
وذكر موقع stuffi.com، أن أكبر عدد من الطلاب تم ترحيلهم كان في عام 2013، عندما تم ترحيل 150 طالبًا أجنبيًّا لأسباب مختلفة منها مخالفة شروط الإقامة والعمل بتأشيرة طالب، أو انتهاء تأشيراتهم أو ارتكاب جرائم.
وكانت المفاجأة أن من بين هؤلاء المرحلين طالب سعودي واحد فقط، ما يشكّل نسبة قليلة جدًّا لا تذكر، حيث يعتبر الطلاب السعوديين من أكثر الطلاب الأجانب في نيوزيلاند، بعد طلاب الصين والهند.
وبحسب صحيفة عاجل قال الموقع، إن الطلاب الصينيين جاءوا في المرتبة الأولى من حيث عدد المرحلين ومعظمهم خالفوا شروط الإقامة، يأتي بعدهم طلاب الهند، ثم طلاب فيجي. وأضاف الموقع أن الطالب السعودي الوحيد تم ترحيله بعد إدانته بإصابة شخص بشكل عمدي.
وأوضح أن الطلاب الأجانب يساهمون بحوالي 2.8 مليار دولار في الاقتصادي النيوزيلاندي، وعلى الرغم من ذلك، فإن الحكومة لا تتهاون إطلاقًا في أي مخالفات ترتكب من جانب الطلاب مثل الغش، أو ارتكاب الجرائم والمخالفات وانتهاء التأشيرات. مشيرًا إلى أن من لم يرحل طواعية، يتم إجباره على مغادرة البلاد.