الرئيسيةاخبارمحلياتتفاصيل خطة العثور على زمزوم جدة
محليات

تفاصيل خطة العثور على زمزوم جدة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

زمزوم

كشفت تحريات أجهزة أمن جدة عن تمشيطها أكثر من 171 فندقًا وألف شقة مفروشة؛ لكشف سر مقطع الفيديو الشهير المعروف باسم “زمزوم”، والذي أظهر مواطنًا يطأ وجه آخر بقدمه ويعتدي عليه ضربًا وينتقم منه لسبب غير معروف.
وخلال ساعات معدودة، تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة جدة من كشف تفاصيل الواقعة، رغم صمت المعتدى عليه وعدم لجوئه إلى الجهات الأمنية؛ ما صعب مهمة فرق البحث والتحري التي وضعت خطة أولية لتحديد هوية بطلي المقطع، ومضت الخطة الأمنية إلى مراجعة دقيقة للمقطع لتحديد موقع مسرح الحادثة.
وأشارت التقديرات الأولية إلى أن المقطع تم تصويره في أحد الفنادق، وسارعت الأجهزة الأمنية إلى تمشيط أكثر من 171 فندقا في أنحاء جدة، فيما انطلقت فرق أخرى لفحص أثاث الفنادق لمقارنته بالأثاث الذي ظهر في المقطع، وتبين أنه غير مطابق لأثاث المقطع، وفقًا لما ذكرته صحيفة “عكاظ”، الإثنين.
وبعد متابعة من قبل الفريق التقني لجنائية جدة على هاشتاق “تويتر” الذي يحمل اسم الواقعة، رصد رجال الأمن بعض العبارات التي وردت في إحدى المشاركات بأن المُعْتَدى عليه يعمل في جهة أمنية بمحافظة جدة، واتخذت الأجهزة الأمنية الخيط الرفيع للبحث في الوحدة التي ينتسب إليها، ونجحت في التعرف عليه بعد مجهود تقني وأمني دقيق.
ولم يتردد المُعْتَدى عليه بعد الوصول إليه في الاعتراف بأنه هو الشخص نفسه الذي ظهر في المقطع معتديا عليه، ولم يكتف بإقراره بل دل الأجهزة الأمنية على مسرح الحادثة وتبين أنه شقة مفروشة في حي الحمراء وتطابقت أثاثاته مع الأثاث الذي ظهر في مقطع الاعتداء.
ثم توالت اعترافات زمزوم عن تفاصيل الواقعة واليوم الذي حدث فيه الاعتداء، كما دل الأجهزة الأمنية على المعتدي الغامض، وتبين أنه مواطن في الثلاثين من العمر من سكان الرياض، وكشفت الأجهزة الأمنية عن مشاركة طرف ثالث في الجريمة وتبيَّن أنها زوجة المعتدي التي تولت عملية توثيق وتصوير الاعتداء.
بدوره، أكد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور  عطية عاطي القرشي، أنه إلحاقا لما سبق من رصد الجهات الأمنية لمقطع فيديو، تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه اعتداء شخص مجهول على آخر، وتصوير الاعتداء ثم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأضاف “القرشي”: “انطلاقا من مسؤوليات الشرطة تجاه مواجهة مثل هذه الحالات، أصدر مدير شرطة المنطقة اللواء عبدالعزيز عثمان الصولي تعليماته بتشكيل فريق بحث وتحر من البحث الجنائي لتحليل مقطع الفيديو، وتقصي المعلومات اللازمة عن الواقعة وعن المجني عليه، والجاني، والكشف عن هويتيهما”.
وشدد على أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى المجني عليه وتحديد هوية المتهم وبالتنسيق بين شرطتي منطقة مكة المكرمة ومنطقة الرياض تم ضبط المتهم، واتضح أنه مواطن في الثلاثين من العمر وجار سماع أقواله تمهيدا لإحالته إلى جهة الاختصاص.