الرئيسيةاخبارمحلياتفيديو: اضراب موظفي شركة سعودي اوجيه بسبب تأخر صرف رواتبهم
محليات

فيديو: اضراب موظفي شركة سعودي اوجيه بسبب تأخر صرف رواتبهم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

655

اضرب موظفو شركة “سعودي اوجيه”، فرع مدينة الطائف، صباح اليوم عن العمل واجتمعوا امام بوابات الشركة بسبب تأخر صرف رواتبهم لمدة تزيد عن الأربعة اشهر.
“وزارة العمل” اصدرت بيان لم تذكر اسم الشركة من خلاله واكتفت بوصفها “المنشأة العملاقة”، وأكدت في بيانها أنها تابعت عجز عدد من المنشآت عن دفع الأجور لعامليها، ومن ضمنها إحدى المنشآت العملاقة التي تؤكد الوزارة أنها غير محمية من برنامج حماية الأجور أسوة بالمنشآت الأخرى المخالفة.
كما اكدت “العمل” أنها أوقفت جميع خدمات الوزارة الالكترونية عنها منذ أشهر، فور تأخرها عن دفع الأجور.
وبينت الوزارة أنها سبق وتلقت منذ أشهر عدة شكاوى لمجموعة من العاملين في “الشركة العملاقة”، أفادوا فيها عدم استلامهم مرتباتهم لعدة أشهر، واتباعاً للإجراءات المعمول بها في هذا الشأن فقد تحققت الوزارة من الأمر، وتأكد لها صحة هذه الشكاوى، واتخذت الإجراءات النظامية، وإخضاع الشركة للتفتيش والمتابعة، إضافة إلى مخاطبة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بهذا الشأن.وأكدت وزارة العمل أنها ماضية في تطبيق الإجراءات النظامية على جميع المنشآت المخالفة، وأنها لن تتهاون بحق أي منشأة لا تلتزم بدفع اجور عامليها دون استثناء.
وذكر احد موظفي الشركة وفقا لموقع “عين اليوم” ان الموظفين يعانون من مشكلة تأخر الرواتب منذ عام ٢٠١٠ لكنها كانت تتأخر عدة ايام ومع مرور السنين اصبحت الرواتب تتأخر بالشهور تصل الى ستة اشهر والى الان لم يستلم الموظفين الاجانب رواتبهم بينما الموظفين السعوديين لم يستلموا رواتبهم لأربعة اشهر مضت.
وقال بان المشكلة موجودة في عدة مناطق على مستوى المملكة، وتابع: “الاضراب لم يكن فقط في مدينة الطائف، بل اضربوا الموظفين في مدينة جدة والرياض عن العمل الاسبوع الماضي ومستمرين حتى اليوم”.