الرئيسيةاخبارمحلياتسعودي يطيح بعصابة ماليزية تستهدف الخليجيين
محليات

سعودي يطيح بعصابة ماليزية تستهدف الخليجيين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

3040838115

ذكرت صحيفة «ماليزيا كيني» أن سائحا سعوديا قاد الشرطة الماليزية هذا الأسبوع للقبض على عصابة باكستانية في العاصمة كوالالمبور كانت تستهدف السياح العرب وخاصة الخليجيين.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر أمس إن رجلي العصابة كانا في سيارة مدنية يرتدون زي الشرطة اقتربا من السائح السعودي الذي كان يتسوق في شارع بوكيت بينتانج الشهير بشارع العرب،وأظهر أحدهما له بطاقة الشرطة لإخافته بهدف سلب ماله وهاتفه النقال.
وأضافت الشرطة أن السائح السعودي كان فطنا، ورفض طلب الشرطيين المزيفين بل وسحب مفتاح السيارة التي كانت معهما واشتبك مع الشرطي وفر الآخر حتى تم إلقاء القبض على المشتبه به من قبل أفراد الأمن المتواجدين في المكان بحسب صحيفة عكاظ.
وأفاد قائد الشرطة لمنطقة العاصمة كوالالمبور أن القبض على المشتبه به قاد للكشف عن عصابة تنتحل شخصيات رجال شرطة امتهنت ابتزاز السياح الأجانب ووجد بحوزتهم عند مداهمة مقرهم على عملات أجنبية بالإضافة إلى هواتف نقالة.
واضاف أن العصابة مكونة من ثلاثة باكستانيين يحملون جوازات سفر تركية مزورة دأبت على استئجار سيارات بهدف استخدامها في عمليات النهب. وأشار إلى أن القبض على العصابة التي كانت تستهدف السياح منذ شهر نوفمبر من العام الماضي قاد إلى حل أكثر من عشرين قضية نصب كانت ترد إلى الشرطة منذ ذلك التاريخ.