الرئيسيةتقنية واتصالاتحجب مكالمات واتسآب في المملكة بعد إتاحتها لساعات قليلة
تقنية واتصالات

حجب مكالمات واتسآب في المملكة بعد إتاحتها لساعات قليلة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

Ban-WhatsApp-Voice-Calling-598x337

علمت مصادر صحافية منذ لحظات من مصدر رفض الكشف عن اسمه بأن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بدأت بحجب ميزة مكالمات واتسآب الصوتية بعد توفرها لساعات قليلة منذ صباح اليوم.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها تويتر وفيسبوك قد اشتعلت بخبر رفع الحظر في السعودية عن ميزة المكالمات الصوتية التي يقدمها التطبيق، في الوقت الذي غاب فيه أي تصريح رسمي عن الجهات المعنية بما فيها شركات الاتصالات أو هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وفقا لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية.
وقام العديد من مستخدمي تويتر بنشر العديد من التغريدات عبر هاشتاج #فتح_مكالمات_الواتس_اب، وتحدثوا عن تمكنهم من إجراء اتصالات صوتية عبر التطبيق.
وضجت وسائل الإعلام العربية لاسيما الخليجية بخبر إطلاق سراح المكالمات الصوتية عبر واتسآب، في الوقت الذي شكك فيه عدد من الخبراء والمختصين بوجود قرار بإتاحة المكالمات الصوتية عبر برتوكول الإنترنت لتطبيق واتس اب لأسباب عديدة.
ومن جهة أخرى، قال مختصون إن ميزة مكالمات واتسآب لن تتوفر في المملكة إلا في حالة واحدة فقط وهي موافقة واتسآب على توفير خوادم خاصة للتطبيق في المملكة من أجل إمكانية الوصول إلى البيانات من الجهات المختصة حال الحاجة لذلك.
يذكر أن عملية الحظر تصل تدريجيًا للمستخدمين، وعليه فإن البعض سيبقى يعمل لديهم لساعات قليلة فقط ثم يشملهم الحظر.