الرئيسيةاخبارمحلياتسعودي بقدم واحدة يُفجر نفسه بين قوات الأسد
محليات

سعودي بقدم واحدة يُفجر نفسه بين قوات الأسد

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

Untitled-1-Recovered-Recovered_436

قُتل أكثر من 90 عنصرًا من قوات النظام السوري والحرس الثوري الإيراني والميليشيات قرب مدينة حردتنين في ريف محافظة حلب الشمالي، وذلك بعد استهدافهم بـ3 مفخخات، قاد إحداها مواطن سعودي بقدم واحدة.
وقال الإعلامي السوري، موسى العمر، ليلة أمس الخميس (25 ربيع الآخر 1437) عبر حسابه الشخصي في موقع “تويتر”، إن “تسعين من قوات النظام والمليشيات الشيعية قُتلوا غرب مطار كويرس بثلاث مفخخات قادها: الجزراوي، الشامي، الأنصاري”.
وقالت حسابات مقربة من تنظيم “جبهة النصرة” إن السعودي “أبو معاذ العتيبي” قاد سيارة دفع رباعي أوتوماتيك مفخخة، وفجر نفسه في نقطة تجمع لقوات النظام، ما أسفر عن مقتله ومقتل حوالي 20 عنصرًا من قوات الأسد.
وأكد المقاتل في جيش الفتح “أبو عامر” أن “أبو معاذ العتيبي نفذ عملية انتحارية في بيكأب دفع رباعي أتوماتيك، حيث إنه يسير على ساق واحدة بعدما أُصيبت ساقه الأخرى منذ حوالي شهر في معارك جبل التركمان”.
ويشهد ريف حلب الشمالي معارك طاحنة بين قوات الجيش الحر والكتائب الإسلامية وتنظيم “جبهة النصرة” من جهة، وبين قوات النظام السوري والحرس الثوري وميليشيات شيعية عراقية وأفغانية ولبنانية مسنودة بغطاء جوي روسي من جهة أخرى.
وأسفرت المعارك الدائرة والغارات الجوية الروسية الكثيفة عن نزوح حوالي 70 ألف سوري خلال الأيام الأربعة الماضية إلى الحدود التركية المغلقة من الجانب التركي. وكان النظام السوري تمكن من فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين المحاصرتين منذ ثلاث سنوات بحسب صحيفة عاجل.