الرئيسيةاخبارمحلياتوزير العمل: إلزام جميع الشركات بتوظيف السعوديين قبل الاستقدام
محليات

وزير العمل: إلزام جميع الشركات بتوظيف السعوديين قبل الاستقدام

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

Capture

أكد وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أن الوزارة لن توافق على طلب أي تأشيرة عمل استقدام إلا بعد التأكد من عدم وجود طالب عمل سعودي مؤهل للالتحاق بهذه الوظيفة، من خلال بوابة العمل الوطني التي ستكون البوابة الوحيدة للحصول على فرص العمل المتاحة.
وأشار الحقباني بحسب صحيفة عكاظ إلى أن الوزارة ستلزم جميع المنشآت العاملة في السوق بعرض الوظائف التي ترغب في استقدام العمالة من أجلها على بوابة العمل الوطنية، للتأكد قبل التفكير في الاستقدام.
وأضاف: نحن بحاجة إلى تغيير أدوات سوق العمل، ونحن في الطريق إلى ذلك. نافيا علاقة الوزارة بالكادر الهندسي. وقال الحقباني إن المقام السامي الكريم وافق على مبدأ استقدام العمالة البنغلاديشية، ولا تزال فرق الوزارة تتابع إجراءات تنفيذ الاتفاق مع الجانب البنغلاديشي بالشكل الذي يحقق مصلحة الطرفين، ولفت إلى أن التأشيرة من بنغلاديش تصل إلى 40 ألف ريال، وأضاف أن ملف العمالة المنزلية هو أهم الملفات التي تدرسها الوزارة، حيث تم تشكيل لجنة ثلاثية بين وزارات الداخلية والخارجية والعمل لدراسة هذا الملف والخروج بتوصيات محددة تساعد في حلحلة هذا الملف، وأشار إلى الترخيص لـ149 مكتبا جديدا، إضافة إلى 340 مكتبا سابقا، وذلك بهدف خلق المزيد من المنافسة لتقديم خدمة أفضل.