أول صور إخلاء الطائرة السعودية بعد العثور على ورقة تهديد داخلها

56b37c912f451

نُشرت الصور الأولية لعملية إخلاء طائرة الخطوط السعودية المتجهة من مدريد إلى الرياض، والتي أخلتها السلطات الاسبانية اليوم بعد تهديد بوجود قنبلة بداخلها. وأظهرت الصور الطائرة داخل المدرج وتظهر منها “مزلقات” الإجلاء التي تم إنزال الركاب عبرها ورجال الأمن يستقبلون الركاب.
وحصلت السلطات الإسبانية على بصمات جميع ركاب الطائرة ضمن الإجراءات الأمنية، فيما وصل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود، والقنصل السعودي فايز التمياط للمطار للاطمئنان على الركاب، حيث التقوا بهم وتمت طمأنتهم، وأكدت السفارة توفير كافة الخدمات والتسهيلات لهم.
من جهتها قررت الخطوط السعودية تأجيل الرحلة الى يوم غد، فيما أكدت للركاب أنها ستوفر لهم السكن والتنقل لحين موعد الرحلة الجديد.
وعن تفاصيل الحادثة أكد الركاب أنها بدأت عندما كانت تسير الطائرة على المدرج حيث توقفت الطائرة وأعلن قائدها عن وجود خلل فني، وبعد وقت من ذلك تم إجلاء الركاب سريعاً عن طريق مضيفي الطائرة عبر مزلقات الإخلاء.
وأشاد الركاب بتعامل المضيفين وطاقم الطائرة واهتمامهم، مشيرين إلى أن المضيفين والطاقم لم يغادروا الطائرة إلا بعد إنزال آخر راكب. وعبّر الركاب عن شكرهم للسفير والقنصل السعودي على اهتمامهم وسرعة تواجدهم بالمطار للاطمئنان على الركاب.
أحد الركاب أكد بأنه وحسب المعلومات التي تتردد بالمطار فإنه تم إجلاء الركاب بعد العثور على ورقة تحوي تهديدا في دورة المياه بالطائرة. وأضاف: بعد إجلائنا كانت الجهات الأمنية تقف على مسافة من الطائرة حيث تم نقلنا عبر حافلة وتفتيش جميع الركاب.
وقال: بعد ذلك تم تقسيم الركاب إلى مجموعتين، الأولى عرب في موقع لا يتوفر فيه سوى مقاعد محدودة والأخرى أوروبيون. وأكمل: لعدم توفر المقاعد اضطر الكثير من الركاب للجلوس على الأرض في الصالة فيما رجال الأمن يطوقون الطائرة ويتواجد بعضهم مع الركاب.
وأشار الراكب إلى أن هذه الأحداث بدأت قبل نحو ٤ ساعات والإجراءات مستمرة حتى اللحظة حيث يجري الحصول على بصمات الركاب فيما تم إعلان تأجيل الرحلة وإبلاغ الركاب بتأمين السكن لهم.

56b37c85460bd 56b37c9de8f6c 56b37ca5cf915

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا