الرئيسيةاخبارمحلياتالفهد: الحديث عن عيوب مصنعية في طائرات الأحلام غير مهني
محليات

الفهد: الحديث عن عيوب مصنعية في طائرات الأحلام غير مهني

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

Capture

وصف مساعد مدير عام الخطوط السعودية للإعلام عبدالرحمن الفهد ما تردد عن وجود عيوب مصنعية في طرازات الطائرات الجديدة دريملاينر787 بأنه “كلام غير مهني”.
وقال “الفهد”: “طائرات السعودية التي اقتنتها هي طراز ٧٨٧-٩ وما تداوله البعض من أخبار هي عن النسخة الأولى الأصغر وهي ٧٨٧-٨”. وكانت رسائل واتساب تحدثت عن إعلان منع شركات الطيران ضم الطائرات من نوع (دريملاينر787) لدخول أسطولها.
وجاء في تقرير لسكاي نيوز، أن هذا النوع من الطائرات تعرض لسلسلة من الأخطاء، وقد ظهرت في الطائرة دريملاينر787، وأحدثت انتكاسة تعرضت لها شركة بوينج، كما تمت ملاحظة العديد من الأخطاء الخطيرة، ووضعتها دول كثيرة تحت المراقبة.
وتعد( B787-9 دريملاينر) الطائرة الأحدث بين منتجات شركة بوينج لصناعة الطائرات التجارية، وتبلغ سعتها (298) مقعداً: (24) منها لدرجة الأعمال، و(274) مقعداً لدرجة الضيافة، وهي مجهزة لتوفر أفضل مستويات الراحة والرفاهية للضيوف.
واختارت بوينج شركتي جنرال إلكتريك ورولز رويس لتطورا محركات الطائرة الجديدة التي باستطاعتها أن تقطع مسافة بين 14,800 إلى 15,700 كيلومتر دون توقف، ويبلغ معدل الانضباط في الإقلاع لهذه الطائرات على مستوى العالم (99%). وصنعت الطائرة من مواد حديثة ومتطورة؛ ما ساهم في تخفيف وزنها، وبالتالي زيادة كفاءتها الاقتصادية.
وتم تزويد مقصورة ركاب درجة الأعمال بأحدث المقاعد التي صُممت بعناية، حيث يمكن فرد المقعد إلى (180) درجة ليصبح سريراً كاملاً، إلى جانب خدمات الاتصالات والإنترنت على متن الطائرة، كما أن مقاعد درجة الضيافة الفاخرة في الطائرتين هي ذاتها التي حازت بموجبها “السعودية” على جائزة أفضل مقعد لدرجة الضيافة على مستوى العالم، يضاف إلى ذلك الأجهزة السمعية والمرئية المتقدمة، فضلاً على المساحات الكافية للأرفف العلوية الخاصة بأمتعة الضيوف .
وبوصول هذه الطائرات يرتفع أسطول الخطوط السعودية إلى (126) طائرة، كما أن الطائرات الأربع التي تم استلامها تمثل طلائع 29 طائرة مختلفة الأحجام من طرازي بوينج وإيرباص، سيتم استلامها خلال هذا العام بحسب صحيفة سبق.