الرئيسيةاخبارمحلياتفيديو: تكليف 6 جهات حكومية بمعالجة وضع معنَّفة بيشة وأبنائها
محليات

فيديو: تكليف 6 جهات حكومية بمعالجة وضع معنَّفة بيشة وأبنائها

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الأمير-فيصل-بن-خالد-بن-عبدالعزيز--أمير-منطقة-عسير

وجَّه أمير منطقة عسير، فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، الخميس (4 فبراير 2016)، بتشكيل فريق عمل في محافظة بيشة، برئاسة المحافظ محمد بن سبرة، وعضوية مدير الشرطة ومدير الشؤون الصحية ومدير مركز الشؤون الاجتماعية ومديرة الجمعية الخيرية والمشرفة على دار الإيواء للوقوف على حالة المواطنة المعنفة، التي تداولت مواقع التواصل الاجتماعي معاناتها مؤخرًا .
وأوضح المشرف العام على الشؤون الإعلامية بمكتب أمير المنطقة، المتحدث الرسمي للإمارة، سعد بن عبدالله آل ثابت، في تصريح صحفي، أن توجيه الأمير يقضي بلَّم شمل العائلة المكونة من الأم وبناتها والابن الذي يعاني الإعاقة، وفصل وصرف جميع المستحقات والمساعدات التي تصرف للأب من الضمان الاجتماعي على جميع أفراد الأسرة.
وأضاف أن كلا من أفراد الأسرة سيكون له بطاقة ومساعدة مستقلة بمن فيهم الابن المصاب، مشيرا إلى مخاطبة الجمعيات الخيرية بتقديم المساعدات والإعانات للأسرة بشكل عاجل.
كما أشار متحدث الإمارة إلى مخاطبة أقرب مركز للتأهيل الشامل في منطقة عسير لاستقبال حالة الابن المعاق في أقرب وقت نظرًا لحاجته الماسة إلى ذلك، ونقل المواطنة وبناتها إلى دار الإيواء بالمحافظة ونقل الابن مبدئيًا إلى التأهيل الشامل وإبقاء الأسرة في دار الإيواء حتى إيجاد مسكن يليق بهم ويضمن لهم العيش الكريم والمستقر.
وتابع آل ثابت: “تم العمل على تشكيل اللجنة والوقوف على حالة المعنفة في المستشفى، ودراسة الحالة فنيا بما يتوافق مع دراسات الشؤون الاجتماعية، وتم جمع كل الأوراق في ملف واحد للعمل على اتخاذ توصيات لازمة وسريعة لحل القضية منذ الوهلة الأولى”.
ودعا المتحدث الرسمي لإمارة عسير فئات المجتمع إلى التعاون لحل مثل هذه القضايا، والعمل مع الشؤون الاجتماعية والجهات ذات العلاقة في تخفيف مشكلات القضايا الاجتماعية لضمان مجتمع آمن من قضايا العنف الأسري.
وكانت سيدة مُسنَّة قد وجّهت رسالة عبر مقطع فيديو، تداوله رواد مواقع التواصل، إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لإنقاذها وبناتها من حالة عنف زوجي بشعة، وذلك من داخل مستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة بحسب صحيفة عاجل.