الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديالأهلي مهدد بخصم 6 نقاط من رصيده في جميل
الدوري السعودي

الأهلي مهدد بخصم 6 نقاط من رصيده في جميل

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

get_img

يواجه الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي خطر خصم ست نقاط من رصيده في دوري جميل للمحترفين في حال لم تسارع إدارة ناديه إلى تسوية خلافاتها مع نظيرتها في نادي الزمالك المصري بخصوص الدفعات المتأخرة من عقد الظهير الأيسر محمد عبدالشافي.
وأعلن نادي الزمالك رسميا عن تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد النادي الأهلي بسبب عدم دفع المستحقات المتأخرة في صفقة انتقال الظهير الأيسر محمد عبد الشافي والبالغة مليونا و300 ألف دولار. وأثارت شكوى الزمالك مخاوف جماهير الأهلي خصوصا أنها قد تضعه تحت طائلة عقوبات قاسية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد تصل إلى درجة خصم ست نقاط من رصيده في دوري جميل للمحترفين بحسب صحيفة الشرق، بالإضافة إلى حرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مرتضى منصور أن ناديه لجأ إلى هذه الخطوة بعد استنفاذه كل السبل الودية لحل الأمر وديا مع إدارة الأهلي السعودي، مبديا في الوقت نفسه استغرابه مما ووصفه بمماطلة إدارة النادي الأهلي في سداد مستحقات صفقة اللاعب محمد عبدالشافي على الرغم من منحها أكثر من فرصة للسداد حفاظا على العلاقات الطيبة بين الناديين. وأضاف: “إدارة الأهلي ما زالت تماطل في سداد مستحقات صفقة محمد عبد الشافي على الرغم من منحها أكثر من فرصة للسداد حفاظاً على العلاقات الطيبة بين الناديين لكن دون جدوى”، كاشفا أن عقد انتقال عبدالشافي إلي النادي الأهلي يتضمن شرطا جزائيا، بتوقيع غرامة مالية قدرها 5% عن كل يوم تأخير، مما يعنى أن الأهلي ملزم بدفع أكثر من 100 ألف دولار بسبب التأخير في دفع قيمة القسط لمدة شهرين.
وشدد مرتضى منصور على أن “أموال الأندية المصرية أموال عامة، تخضع للرقابة من جانب وزارة الشباب، مما يجعله عرضه لعقوبات قد تصل إلى السجن في حالة إهماله أموال نادي الزمالك لدى الأهلي السعودي.