الرئيسيةاخبارعربية وعالميةتسجيل مسرب جديد لـ علي صالح يظهر تسهيله استيلاء الحوثيين على دار الرئاسة بصنعاء
عربية وعالمية

تسجيل مسرب جديد لـ علي صالح يظهر تسهيله استيلاء الحوثيين على دار الرئاسة بصنعاء

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

69

تضمن تسجيل مسرب جديد بثّته قناة “الجزيرة” الإخبارية، لمكالمة بين الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح والمتحدث السابق باسم الحوثيين علي البخيتي، اعتراف علي صالح بدعم الحوثيين وتسهيل استيلائهم على دار الرئاسة ومنزل الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي.
ويعود تاريخ التسجيل إلى فبراير 2015، بُعيد اقتحام الحوثيين لدار الرئاسة ومحاصرتهم منزل الرئيس هادي.
وخلال التسجيل المسرب، قال البخيتي متحدثاً لصالح إنه -يعني صالح- صاحب الفضل في نجاح الحوثيين في السيطرة على السلطة باليمن.
فيما دعا صالح خلال التسجيل إلى إسقاط سلطة الرئيس هادي والانقلاب عليه، ثم الدعوة إلى انتخابات مبكرة، يترشح فيها مجدداً، وعاود تكرار ذلك الرأي رغم إيضاح المتحدث السابق باسم الحوثيين أن سيطرة الجماعة على السلطة سيكون عبئاً عليهم وسيورطهم.
من جانبه أقرّ البخيتي بصحة التسجيل المسرب، وأكد أن ذلك الحديث مع صالح تم عقب حصار الحوثيين لمنزل هادي بصنعاء، وأن مضمون ما جاء في التسجيل صحيح.
وكانت “الجزيرة” قد بثّت قبل أكثر من عام تسجيلاً آخر للمخلوع صالح، يظهر حدوث تنسيق بينه وبين وجماعة الحوثي، حيث طلب فيه صالح من قيادي حوثي التواصل مع قيادات سياسية وعسكرية موالية له، وتشاور معه أيضا بشأن مرشحي رئاسة الحكومة، حيث كان التسجيل يعود إلى أواخر سبتمبر 2014، أي عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء.