الرئيسيةمقاطع فيديوفيديو: مغامرون يتسلقون أعلى مدخنة في أوروبا بدون معدات أمان
مقاطع فيديو

فيديو: مغامرون يتسلقون أعلى مدخنة في أوروبا بدون معدات أمان

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

30D7405400000578-0-image-a-50_1454499656532

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يحبس الأنفاس لمغامرين وهم يقومون بتسلق أعلى مدخنة في أوروبا دون استخدام أي معدات أمان.
قام مغامرون بتسلق مدخنة تروبوفلج التي يبلغ ارتفاعها 360 متر والتي تقع في محطة طاقة في سلوفينيا. ويظهر الفيديو الذي صورته كاميرا ثبتها أحد المغامرين على رأسه، لحظة قيام مجموعة من الأشخاص بهذه المغامرة الخطيرة دون أن يستعينوا بأي معدات أمان.
ويذكر بأن المتسلقين الذين كانوا يرتدون قفازات خاصة، قاموا بتسلق المدخنة عبر سلالمها الجانبية. وقد مر المتسلقون بعدة شرفات صغيرة استراحوا عليها أثناء قيامهم بتسلق المدخنة التي تطل على سهول خضراء باهرة الجمال في وادي سافا. وحالما وصل المغامرون إلى قمة المدخنة قاموا بالدخول إليها عبر باب صغير، ولم يستخدم المتسلقون أي معدات أمان سوى خوذات الرأس.
وقد بنيت محطة الطاقة التي تحتوي على هذه المدخنة، في عام 1964 وأصبحت قيد الاستخدام في عام 1966. واستغرق تشييد هذه المدخنة 210 أيام حيث تم بناؤها من الإسمنت المسلح والفولاذ الصلب.
من الجدير بالذكر بأن هذه المدخنة هي أعلى مدخنة في أوروبا، بينما تقع أعلى مدخنة في العالم في محطة ” GRES-2″ بمدينة إكيباستوز في كازاخستان حيث يبلغ ارتفاعها 419 متراً نقلا عن موقع 24 وبحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

https://www.youtube.com/watch?v=HjLD9nBpKdo#t=16