الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديالانضباط أدانت المقهوي بالسلوك غير الرياضي وعاقبته بالعدواني
الدوري السعودي

الانضباط أدانت المقهوي بالسلوك غير الرياضي وعاقبته بالعدواني

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

Untitled-1_698 (1)

يبدو أن تداعيات إيقاف حسين مقهوي، لاعب فريق الأهلي، من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم ستتواصل في الفترة المقبلة، بعدما تعالت الأصوات التي تؤكد أن لجنة الانضباط أخطأت في تطبيق القانون بحق مقهوي. فهد بارباع -المستشار القانوني- أكد أن اللجنة أخطأت في العقوبة بعدما قامت بتكييف اللائحة بشكل غريب أدت إلى حدوث ازدواجية في مادتين هما (45) و(67).
وقال بارباع في تصريحات لصحيفة “الرياضية” إن لجنة الانضباط أدانت المقهوي بارتكاب سلوك غير رياضي، بينما أنزلت به عقوبة منصوصًا عليها في مواد السلوك العدواني، وأشار إلى أنه كان من المفروض معاقبة اللاعب بالإنذار فقط وفقًا لمادة السلوك غير الرياضي، بينما تنص مدة السلوك العدواني على إيقاف اللاعب الذي يقوم بسلوك عدواني بإيقافه وتغريمه أربعين ألف ريال.
وكانت لجنة الانضباط قد عاقبت المقهوي بإيقافه مباراة واحدة وتغريمه أربعين ألف ريال، الأمر الذي أثار غضب إدارة النادي الأهلي وجماهيره، معتبرين أن المخالفة التي قام بها اللاعب من “خربشة” وجه لاعب التعاون ساندرو إيمانويل أقل بكثير من المخالفات التي تعرض لها لاعبو الأهلي من لاعبي الفرق المنافسة دون أن يتم إيقافهم.
ونصح فهد بارباع إدارة الأهلي بتقديم استئناف ضد قرار عقوبة إيقاف عقوبة المقهوي، بسبب الخطأ الذي ارتكبته لجنة الانضباط في تطبيق العقوبة بحق اللاعب.