الرئيسيةسفر وسياحة4 وجهات سياحية يحتاج دخولها إذناً خاصاً
سفر وسياحة

4 وجهات سياحية يحتاج دخولها إذناً خاصاً

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

1454450733os02022016043-جزيرة.png-800x500

حين يهم سائح ما بالسفر إلى بلد معين، غالبا ما يقتضي الأمر استصدار تأشيرة دخول، أو يكتفي بتقديم جوازه سفره عند الحدود، لكن ثمة وجهات ومناطق، حول العالم، لا يمكن الدخول إليها إلا بإذن خاص.
موقع “إم إس إن” الأميركي تحدث عن أربع وجهات سياحية خلابة حول العالم يجري الدخول إليها بصورة فريدة، وبمقتضى رخص تمنحها جهات خاصة.
أولى الوجهات هي أرنيم لاند، شمالي أستراليا، وهي منطقة خاصة تعود ملكيتها إلى السكان الأصليين، ولذلك يتوجب استلام إذن بالدخول إلى المنطقة من مكتب خاص في أستراليا.
وتعد المنطقة إحدى أفضل وجهات الصيد في العالم كما أنها تسجل موجات كبيرة لهجرة الطيور، وتضم عددًا كبيرا من السلاحف.
أا المنطقة الثانية فهي “رودهُو باي” في أقصى ولاية ألاسكا الأميركية، وتتيح لزائرها جولة في مكان طبيعي لا يزال محافظا على طابعه الأصلي، بخلاف غابات كثيرة، كما أن بوسع الزائر أن يمر على مقربة من بحيرة ومركز للحياة البرية في المنطقة.
ولا يسمح بالولوج إلى المنطقة سوى لعمال النفط الذين يعملون في المنطقة أو للزوار الذين يحملون إذنا خاصًا من السلطات الأميركية المختصة.
وتشكل بحيرة “ألمتي” الكبرى في كازخستان ثالث المناطق التي يستدعي الدخُول إليها استصدار إذن خاص، وهي منطقة ساحرة تقع وسط محيط من الطبيعة الخضراء، وتتغير الألوان المحيطة فيها بتعاقب الفصُول. ويتوجب الحصول على رخصة من السلطات الكازاخية للدخول إليها.
الوجهة الرابعة هما جزيرتا “أندمان” و”نيكوبار”، اللتان تبعدان عن الأراضي الهندية 1400 كيلومتر و1000 كيلومتر على التوالي، وتضمان شواطئ ساحرة ذات رمال بيضاء، وأماكن ملائمة جدا لممارسة الغوص. لكن الدخول إلى الجزيرتين يقتضي حيازة إذن يتم منحه في مرفأ الجزيرتين.