الرئيسيةاخبارمحلياتوول ستريت: شركات العقارات الكبرى عينها على المملكة
محليات

وول ستريت: شركات العقارات الكبرى عينها على المملكة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

هيئة-الاتصالات-وتقنية-المعلومات-الرياض

تتّجه أنظار شركات العقارات الكبرى في العالم، مثل “سي بي آر إي جروب”، “جيه إل إل” ناحية المملكة، بغرض الاستثمار والاستفادة من خطة التحول الاقتصادي التي أطلقتها المملكة، لتنويع استراتيجيتها الاقتصادية، بدلًا من الاعتماد بشكل أساسي على النفط، وفقًا لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.
وقالت الصحيفة (في تقرير لها)، الثلاثاء (الـ2 من فبراير 2016)، إن عديدًا من كبريات هذه الشركات في العالم، -لاسيما في دبي- تسعى للتوسع في المملكة. وأضافت الصحيفة أن شركات مثل “سي بي آر إي جروب”، “جيه إل إل”، وكلاتونز وكوليرز إنترناشيونال، تتطلع إلى فتح مكاتب لها في المملكة.
وأشارت إلى أن تلك التوسعة مرهونة بعملية تحول حقيقة للمملكة في هذا الصدد. وأوضح فيصل دوراني مدير الأبحاث لدى “كلاتونز للصحيفة الأمريكية، أن صدمة أسعار النفط تجبر الجميع على ولادة جديدة وتأسيس اقتصاد جديد كليًّا، يجذب اهتمام الشركات العالمية.
ونقلت الصحيفة عن نيكولاس ماكلين -المدير العامّ لـ”سي بي آر إي جروب”، التي تعد أكبر شركات تقديم الخدمات العقارية في العالم- قوله، إن الشركة حصلت على موافقة مبدئية للحصول على ترخيص لإجراء بحوث واستشارات في المملكة.
وأضاف ماكلين أن الشركة في الوقت الحالي تقوم بعمل مفاوضات مع شريك محلي سعودي لبدء خدمات الوساطة المالية وإدارة العقارات وتقديم خدماتها المتنوعة. معربًا عن أمله أن يبدأ العمل الفعلي للشركة في المملكة بنهاية الربع الثاني من العالم الحالي.
وقال جميل الغزناوي -رئيس المكتب السعودي لشركة جي إل إل، التي تعدّ ثاني أكبر شركة في تقديم الخدمات العقارية فى العالم- إن شركته لديها خطة توسعة طموحة بالمملكة، الذي شهد خلال السنتين الماضيتين مضاعفة لقوتها العاملة.
وبحسب صحيفة عاجل أوضح عماد ضمرة -مدير إدارة مكتب شركة كوليرز إنترناشيونال بالمملكة- أن الشركة بالفعل لديها وجود بالمملكة وتأمل في فتح مزيد من المكاتب، وربما في الجزء الغربي من المملكة.