الرئيسيةاخبارمحلياتجلباب وعلم سعودي يثيران أزمة في جامعة جورجيا
محليات

جلباب وعلم سعودي يثيران أزمة في جامعة جورجيا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

جامعة-جورجيا

يبدو أن سوء الفهم والجهل باختلاف الثقافات يطارد المبتعثين السعوديين في الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية. هذا ما حدث مع أحد المبتعثين السعوديين الذي يدرس في جامعة جورجيا بأمريكا.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر نوفمبر، عندما كان الطالب السعودي يحمل علم بلاده ويرتدي الجلباب السعودي قرب أحد مباني الجامعة، وبمجرد أن شاهدته مسؤولة إدارية في الجامعة، حتى أرسلت بريدًا إلكترونيًّا لكل الموظفين بتوخي الحذر؛ حيث إنها رأت شخصًا مشتبهًا به يرتدي زيًّا أبيض وأخضر وعليه كتابات عربية، وتم إبلاغ الشرطة، وتسبب ذلك في حالة قلق كبير داخل الجامعة.
وبعد أن تحققت الشرطة التي قدمت على الفور، أكدت أن الطالب هو سعودي الجنسية كان يشارك في الأسبوع الدولي في الجامعة، حيث يرتدي فيه الطلبة الدوليون الزيّ التقليدي لبلادهم للتعبير عن ثقافتهم، كنوع من الاحتفالات التي تقيمها الجامعة للاحتفاء بالطلاب الدوليين، وتعريف المجتمع الأمريكي بالثقافات الأخرى، وفقًا لما ذكره موقع ” The red and Black” السبت الـ30 من يناير 2016.
الشرطة أكدت أن الموضوع مجرد سوء فهم، وأن الطالب لم يكن له أي سلوك مشين أو مثير للشكوك، وعزت ذلك إلى جهل الموظفة بالتنوع الثقافي. وإثر الواقعة، قررت الجامعة تنظيم برامج تدريبة إلزامية للموظفين، من أجل فهم الاختلاف والتنوع بين الثقافات بحسب صحيفة عاجل.