السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

التعليم تبث فيلماً توعوياً عن الحقيبة المدرسيّة المثالية على يوتيوب

56af7188c031a

بثت وزارة التعليم ممثلة في قسم الإعلام التربوي فيلما توعويا في موقع “يوتيوب” عن الحقيبة المدرسية المثالية في مرحلة العودة للمدارس مشيرة إلى أن كثيرا من الآباء لا يدركون أن نسبة كبيرة من أبنائهم يحملون الحقائب بطريقة خاطئة تؤدي إلى مخاطر صحية.
وحددت “التعليم” معايير معينة خلال عرض الفيلم التوعوي للحقيبة المدرسية المثالية لافتة إلى أنها يجب أن تتمتع بوزن خفيف ويفضل أن يتراوح وزنها بدون أي محتويات بين 1كيلو غرام و1.3وأن تتمتع خامة الحقيبة بالمتانة والصلابة لاسيما في منطقة الظهر كي لا تتسبب في التحميل على ظهر الطفل بدون داع.
وأهابت الوزارة بضرورة اصطحاب الآباء لأطفالهم عند شراء الحقيبة المدرسية حيث يمكنهم بذلك معاينة ما إذا كانت تستقر على كتف الطفل على نحو جيد أم لا وأن تكون ذات لون ساطع كالبرتقالي أو الأصفر.
ولفتت “التعليم” إلى أن اختيار الحقيبة الرخيصة ليست فكرة جيدة لأنها لا تستمر على مدار العام عدا الأضرار الصحية التي قد تسببها لنمو العظام وطريقة تكوينها وأن يكون للحقيبة نظام إسناد للعمود الفقري وهو يعمل على توزيع وزن الحقيبة على ظهر الطفل وتوزيعها جيدا لمنع اختلالات العمود الفقري والشد العضلي بحسب سبق.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات