الرئيسيةاخبارمحلياتسفارة سريلانكا: توصلنا للعاملة شيراني وهي بصحة جيدة وتسلمت كامل حقوقها
محليات

سفارة سريلانكا: توصلنا للعاملة شيراني وهي بصحة جيدة وتسلمت كامل حقوقها

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

56af8a1ae7c8b

ساهمت سفارة جمهورية سريلانكا في حل قضية عاملة النظافة “شيراني” مع كفيلها شركة “سدر”؛ وذلك بتسلم العاملة بطاقة الصراف الخاصة بها، وتحديد موقع عملها الجديد بمحافظة بيشة؛ فيما تقدمت العاملة “شيراني” بالشكر لإيصال صوتها لمسؤولي سفارة بلدها بالرياض، مؤكدة عدم نيتها العودة للعمل بالمملكة بعد انقضاء فترة عملها القانونية.
وأكد منسق سفارة جمهورية سريلانكا الديموقراطية السيد مرزوق، تواصله وباقي مسؤولي السفارة المستمر مع العاملة “شيراني”، ومع مشرف شركة سدر (فرج) من جنسية مصرية، مضيفا: “تأكدنا من سلامة شيراني”، مؤكدا أنها أبلغتهم بمشكلتها مع مشرف قطاع الرعاية ومشرف شركة “سدر”، مشيرا إلی أن ذلك التواصل المستمر نتج عنه الوصول إلی حل لقضيتها بتسليمها مستحقاتها المالية والبطاقة الصراف الخاصة بها .
وأردف: “تعمل “شيراني” حاليا بأحد المراكز الصحية بمدينة بيشة؛ وتنتظر انقضاء فترة عملها القانونية بالمملكة، ومن ثم سفرها إلی سريلانكا”؛ مؤكدا أن السفارة علی تواصل مستمر مع مواطنتهم “شيراني” للتأكد من عدم تسجيل مضايقات بحقها.
من جهتها، رفعت “شيراني” شكرها، لإيصال صوتها لمسؤولي سفارة بلدها؛ مؤكدة أنها تسلمت كامل حقوقها بعد أن نشرت قضيتها؛ مؤكدة أنها تقضي باقي فترة عملها بمدينة بيشة؛ لتسافر بعدها إلی بلدها سريلانكا؛ مبينة عدم نيتها العودة للعمل بالمملكة.
واختتمت قائلة: “كل ما ذكرته بشأن سبب نقلي من مركز صحي سبت العلايا صحيح، ولا صحة لما ذكرته صحة بيشة بشأن نقلي بأنه تسجيل مخالفات عدة بحقي”؛ مبينة أن سبب نقلها هو عدم موافقتها العمل لدی قريب مشرف قطاع الرعاية بسبت العلايا؛ قائلة “الله يعلم كل شيء”.
وكانت “صحة بيشة” قد نفت ادعاءات عاملة النظافة بأن مشرف الرعاية الصحية الأولية بسبت العلايا نقلها من مقر عملها بسبب رفضها العمل لدى قريبه المُسن بالباحة، مؤكدةً على لسان عبدالله الغامدي؛ متحدثها الرسمي، أن سبب نقل العاملة هو تسجيل مخالفات عدة بحقها، فيما أكد مدير مركز صحي سبت العلايا، عدم تسجيل أيِّ مخالفة بحق العاملة “شيراني” التي كانت تعمل بالمركز، مشيداً بعملها الرائع، والتي بدورها شكت من تهديد مشرف شركة “سدر” لها، وسحبه بطاقة الصرّاف الخاصّة بها بحسب صحيفة سبق.