الرئيسيةاخبارمحلياتأوغلو: علاقتنا مع السعودية هي الأهمّ في الخليج
محليات

أوغلو: علاقتنا مع السعودية هي الأهمّ في الخليج

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أحمد-داود-أوغلو

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، إن علاقة بلاده بالمملكة كانت هي الخطوة الأهم في طريق الانفتاح على العالم العربي، واصفًا تلك العلاقات بـ”فوق الممتازة”.
وأضاف أغلو -خلال لقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن سياستي أنقرة والرياض متوافقتان في مختلف القضايا السياسية، وعلى رأسها الإرهاب والانقسامات الطائفية والأوضاع في العراق واليمن وسوريا وليبيا. بحسب “سي إن إن”، الإثنين (الـ1 من فبراير 2016).
وأكد أنه منذ انفتاح دولته على العالم العربي كانت “أهم خطوة هي تطوير العلاقات مع السعودية، التي تعدّ أهم جسر يربط تركيا مع دول الخليج والدول العربية الأخرى، لتكوين علاقات صداقة وأخوة، وفي هذا الإطار تولي أنقرة أهمية بالغة لعلاقاتها مع المملكة”. حسب قوله.
ولفت إلى أن هناك اتفاق استراتيجي بين تركيا والسعودية، بشأن إيجاد حلّ سياسي في العراق يشمل جميع الطوائف، وكذا دعم الشرعية في اليمن، ودعم حكومة التوافق الجديدة في ليبيا.
وأكّد على دعم أنقرة للتحالف الإسلامي ضد الإرهاب. مشددًا على أن “السعودية وتركيا تعملان سويًّا لحل الصراعات في المنطقة.”
وبحسب صحيفة عاجل ذكر أن اقتصاد المملكة واقتصاد تركيا يتممان بعضهما، لافتًا النظر إلى أن البلدين ينعمان بالاستقرار في المنطقة، ويعد الناتج الإجمالي القومي لهما من بين الأعلى في العالم الإسلامي.