السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

المواطنون يكافحون الاٍرهاب: ١٨٠ بلاغاً إيجابياً شهرياً على 990

Capture

ارتفع عدد البلاغات الإيجابية التي ترد على الرقم ٩٩٠ إلى ١٨٠ بلاغاً شهرياً؛ ما ساهم في توالي الإنجازات الأمنية التي تسجلها الأجهزة الأمنية في عدة مناطق لمتابعة وكشف الأنشطة الإجرامية والقبض على المخططين وإحباط المخططات الإرهابية.
وكان آخر تلك الإنجازات ما أعلنت عنه وزارة الداخلية اليوم من كشف الخلية التي ارتكبت جريمة تفجير مسجد قوات الطوارئ في عسير والقبض على عدد من المتورطين فيها والإعلان عن مطلوبين على علاقة بالخلية بينهم المتهم بقيادتها المطلوب سعيد عائض آل دعير الشهراني.
المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أشاد بتعاون المواطنين مع رجال الأمن مشيرا إلى أن المواطن يعتبر رجل الأمن الأول. وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم : “المواطن له دور أساسي في عدم بلوغ الإرهابيين إلى تحقيق أهدافهم”.
وأضاف: “لمسنا ذلك في محاولة تفجير مسجد بالدمام وحادثة مسجد الرضا الأخيرة حيث كان للمواطنين دور فاعل فيها بالتعاون مع رجال الأمن”.
وشدد اللواء التركي على أهمية “عدم تجاوز المواطن مسؤولياته بمحاولة القبض لأن عمليات القبض تتطلب سلطة نظامية ، كما أنها قد تعرض المواطن للخطر”.
وأكد اللواء التركي على أن الأجهزة الأمنية تتعامل مع البلاغات بكل جديةً حيث تتحرى عن المشتبه به ويتم القبض عليه إذا تم التحقق من الشبهة ومن ثم يحال للقضاء بعد انتهاء التحقيقات.
يشار إلى أن وزارة الداخلية أعلنت اليوم قائمة تضم تسعة مطلوبين أمنياً و حذرت من أن التعامل معهم سيجعل من صاحبه عرضة للمحاسبة. كما دعت كل من تتوفر لديه معلومات عن أي منهم للمسارعة في الإبلاغ عنهم علي الرقم (٩٩٠) أو أقرب جهة أمنية، مؤكدة أنه تسري في حق من يبلغ عن أي منهم المكافآت المقررة بالأمر السامي الكريم رقم ٤٦١٤٢/8 وتاريخ 26/9/1424هـ، والذي يقضي بمنح مكافآت مالية مقدارها مليون ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على أحد المطلوبين وتزداد هذه المكافآت إلى خمسة ملايين في حال القبض على أكثر من مطلوب وإلى سبعة ملايين في حال إحباط عملية إرهابية.
وتضم قائمة المطلوبين كلا من: سعيد عائض آل دعير الشهراني (سعودي الجنسية)، وطايع سالم يسلم الصيعري (سعودي الجنسية)، وعبدالعزيز أحمد محمد البكري الشهري (سعودي الجنسية)، وعبدالله زايد عبدالرحمن البكري الشهري (سعودي الجنسية)، وعقاب معجب فزعان العتيبي (سعودي الجنسية).
كما تضم كلا من: ماجد زايد عبدالرحمن البكري الشهري (سعودي الجنسية)، ومبارك عبدالله فهاد الودعاني الدوسري (سعودي الجنسية)، و محمد سليمان رحيان الصقري العنزي (سبق الإعلان عنه كمطلوب أمني ضمن قائمة ١٦ التي أعلن عنها بتاريخ 16/8/1436هـ)، ومطيع سالم يسلم الصيعري (سعودي الجنسية) بحسب صحيفة سبق.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات