فيديو: ماذا تفعل إن سقطت بطاقة يانصيب رابحة أمامك فجأة؟

winning-lottery-experiment-tests-if-people-will-return-a-dropped-50000-scratch-card--and-results-are-surprising_1

ماذا ستفعل لو أن أحدهم أسقط بطاقة يانصيب رابحة أمامك وغادر المكان؟ هذا هو السؤال الذي أثاره جوش بيلير لين عبر قيامه بتجربة اجتماعية رائعة تظهر ردود أفعال عينات عشوائية من الأشخاص على إسقاطه بطاقة يانصيب ظنوا أنها بطاقة رابحة.
قام جوش بيلير لين بتجربة اجتماعية جديدة، حيث عمد إلى طلب قطعة نقدية من عدة أشخاص وحك بطاقة اليانصيب أمام أعينهم والتظاهر بأنه ربح مبلغ 50000 دولار أمريكي. وبعد أن “يربح” جوش هذا المبلغ الكبير، يغادر المكان على عجل ويسقط البطاقة الرابحة عمداً.
ويظهر مقطع الفيديو الذي صورته كاميرا خفية، أول شخص وهو يسرق بطاقة اليانصيب الرابحة بعد أن أسقطها جوش. وعندما طالبه جوش بالبطاقة، أنكر الرجل بأن البطاقة بحوزته في بداية الأمر، قبل أن يخبره جوش بأنها بطاقة مزيفة وأنه يجري تجربة اجتماعية مما أغضب الرجل ودفعه لملاحقة جوش في الشارع.
ومزّق شخص آخر بطاقة اليانصيب المزيفة ورماها في وجه جوش بعد أن عرف الحقيقة. بينما قدمت فتاة عرضاً لجوش يقتضي بأن تمضي اليوم برفقته مقابل حصولها على نصف المبلغ، على مرأى ومسمع من صديقها.
وأظهرت التجربة بأن المرأتين نبهتا جوش لسقوط بطاقة اليانصيب منه كانتا مشردتين، وعندما سأل جوش إحداهما : “لماذا لم تحتفظي بالبطاقة لك؟” أجابته: “أنا مشردة ولست لصة”. ومنح جوش مكافأة مالية للمرأتين لأمانتهما، نقلا عن موقع 24 وبحسب صحيفة ميرور البريطانية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا