فيديو: زجاجة تحول الهواء الحار إلى ماء

Capture

هل يمكن لهذه الزجاجة الصغيرة التي تعمل على الطاقة الشمسية وبإمكانها تحويل الهواء الحار إلى ماء، أن تكون المنقذ للمليارات من الأشخاص الذين لا يحصلون على مياه نظيفة؟
تعمل الزجاجة على جمع الرطوبة الموجودة في الهواء وتحويلها إلى سائل من خلال عملية تكثيف بسيطة. ويمكن أن تنتج الزجاجة نصف ليتر من الماء في الساعة الواحدة في درجات حرارة تتراوح بين 30 و 40 درجة مئوية.
وعلى الرغم من تركيب فلتر عليها لمنع دخول الغبار والحشرات، إلا أن النموذج الأولي لهذه الزجاجة لا يحتوي على آلية لتصفية الملوثات الكيماوية التي قد يحتوي عليها الهواء.
وبحسب موقع 24 الإماراتي يمكن لهذه الزجاجة الصغيرة أن تحمل على الدراجة الهوائية بسهولة، الأمر الذي يعني بأن راكبي الدراجات سيستفيدون منها على الشكل الأمثل أثناء قيامهم برحلات طويلة في المناطق الحارة والرطبة.
وقال مصمم الزجاجة، كريستوف ريتزار بأنه يعمل على تصميم زجاجة مماثلة خاصة ببلدان العالم الثالث التي تتسم بأجواء حارة وتندر فيها المياه. وأضاف ريتزار بأن اختراعه هذا سيمكن الجميع من الحصول على الماء وخاصة أولئك الذين يعيشون في المناطق الحارة والصحراوية بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.

https://www.youtube.com/watch?v=30z5uaGBuzo